لبنان: المقاومة تستهدف تجمعات جنود العدو في المنارة.. وخارج ثكنة "راميم"

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف مستوطنة المنارة بالأسحلة المناسبة. بعد تبنيها في وقت سابق اليوم استهداف تجمع للاحتلال خارج ثكنة "راميم" (قرية هونين المحتلة).

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف تجمع للاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة
    المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف تجمع للاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم السبت، أنّ مجاهديها استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، داخل منزلين في مستوطنة المنارة، بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً وقوع إصابات مباشرة.

كما تبنت المقاومة الإسلامية أيضاً استهداف تجمع ‏لجنود العدو في حرج "راميم" بالأسلحة المناسبة.

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتراض عدد من الصواريخ فوق مستوطنة "كريات شمونة"، وأنّ صفارات الانذار  تدوي في "مرغليوت" في إصبع الجليل بالشمال، على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وأعلن "الجيش" الإسرائيلي، عن إطلاق 3 صواريخ من لبنان باتجاه "كريات شمونة".

وفي وقت سابق اليوم، تبنّت المقاومة الإسلامية في لبنان هجوماً بمسيّرة انقضاضية على تجمع لجنود الاحتلال خارج ثكنة "راميم"  (قرية هونين المحتلة)، مؤكدةً وقوع إصاباتٍ مباشرة.

يشار إلى أن لهذه العملية النوعية أهمية خاصة، إذ إن جغرافية "وادي هونين" و "ثكنة راميم" و أحراج مستعمرة "مرغليوت" تقع ضمن منطقة منخفضة بين جبلين ومحدودة الرؤية من الجانب اللبناني، كما أنّ الحافة الأمامية المستهدفة مراقبة على مدار الساعة من قبل الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بسقوط عدد من الإصابات على الحدود الشمالية في حادثة وصفتها بالخطيرة، مشيرة إلى أن تقارير أولية تتحدث عن إصابة شخصين، نتيجة انفجار طائرة مسيرة قرب "مرغليوت" في الشمال.

وفي السياق، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً يستهدف  أطراف  بلدات  يارون  وعيترون  وبليدا.

وأشار مراسلنا أيضاً إلى أنّ مدفعية الاحتلال تستهدف وادي حامول، ومنطقة اللبونة، في محيط بلدة الناقورة في القطاع الغربي، وقصف أطراف بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي.

يُشار إلى أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان، استهدفت طوال الفترة الماضية منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى" مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية - الفلسطينية مُحققةً إصاباتٍ مباشرة، ردّاً على عدوان الاحتلال المستمر على غزة، وتواصل اعتداءاته على القرى الجنوبية اللبنانية.

اقرأ أيضاً: كاميرا الميادين ترصد انعدام الحركة في مستوطنة "المطلة".. أي رعب خلقته "قوة الرضوان"؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك