لبنان: المقاومة تستهدف تموضع جنود الاحتلال في المالكية وقيادة ‏كتيبة "بيت هلل"

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تُنفّذ 10 عمليات عسكرية خلال اليوم، رداً على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة.

  • من مشاهد سابقة لاستهداف حزب الله ثكنة
    من مشاهد سابقة لاستهداف حزب الله ثكنة "برانيت" بصواريخ "بركان" (أرشيفية - الإعلام الحربي)

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - ردّها على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، ودعمها الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته، عبر تنفيذها 10 عمليّاتٍ عسكرية استهدفت مواقع "جيش" الاحتلال وتجمعاته، خلال اليوم السبت. 

وأوضحت المقاومة تفاصيل العمليات ضمن بياناتٍ مقتضبة نشرها إعلامها الحربي، مخصّصةً 3 من العمليات للرّد على اعتداءات الاحتلال على بلدات عيتا الشعب وبليدا وبرعشيت، جنوبي لبنان. 

‎وأعلنت المقاومة الإسلامية أنّ مجاهديها استهدفوا مقر قيادة ‏كتيبة "بيت هلل" التابع للواء الإقليمي الشرقي "769" في "جيش" الاحتلال ، عبر استخدام صواريخ "الكاتيوشا".

واستهدفت المقاومة مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في المالكية المحتلة، وأصابته بصورة مباشرة عبر استخدام صاروخ "بركان"، الذي حقّق إصابةً مباشرة، بالإضافةً إلى استهداف ثكنتي "زرعيت" و"‏راميم" الإسرائيليتين بصواريخ "بركان" أيضاً. 

واستهدف مجاهدو المقاومة ثكنة ‏"زبدين" وموقع ‏"رويسات ‏العلم" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ومحيط موقع الضهيرة، بالأسلحة الصاروخية، بالإضافة إلى موقع "راميا"، حيث تمّ الاستهداف عبر استخدام الأسلحة الملائمة. 

وتبنّت المقاومة الإسلامية استهداف "تلة الكوبرا" مرتين خلال اليوم، في المرّة الأولى عبر استخدام صاروخ "بركان"، الذي حقّق إصابةً مباشرة. وفي المرّة الثانية استهدف المجاهدون تجمعاً ‌‏عسكرياً لقوات الاحتلال في المكان، عبر استخدام الأسلحة الصاروخية. 

ووثّق الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية، في وقتٍ سابق اليوم، مشاهد عملية استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة "كريات شمونة"، والتي نفذتها المقاومة في 22 شباط/فبراير الجاري. 

"إسرائيل" تخسر الشمال

وفي ظل استمرار عمليات المقاومة الإسلامية وتكثيفها الاستهدافات، أقرّ مراسل القناة الـ"12" الإسرائيلية بأن اليوم شهد إطلاق عددٍ كبير من الصواريخ من لبنان، كما أفاد الإعلام الإسرائيلي بسقوط عددٍ كبير من الصواريخ على مستوطنة "كريات شمونة"، كاشفاً أنّ بعضها سقط من دون تفعيل "إنذارٍ مسبق".

من جهته، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" المعارض، ووزير أمن الاحتلال الأسبق، أفيغدور ليبرمان، إنّ صفّارات الإنذار اليوم "فُعّلت 33 مرّة في الشمال عند الحدود مع لبنان"، منتقداً الحكومة الإسرائيلية و"كابينت" الحرب الحالي، قائلاً إنّهما "يواصلان التخلي عن الإسرائيليين ويخسران الشمال". 

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: حزب الله يسارع إلى التسلح بصواريخ متطورة لتكون بديلاً من سلاح الجو

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك