لبنان: المقاومة تستهدف ثكنة زبدين ومواقع رويسات العلم وحدب يارون وحدب يارين

مجموعة من المواقع العسكرية الإسرائيلية، تدخل إلى جدول أهداف المقاومة الإسلامية لهذا اليوم، لتوقع فيها إصابات متعددة ومؤكدة.

0:00
  • استهداف سابق من قبل المقاومة الإسلامية في لبنان لثكنة زبدين الإسرائيلية عند الحدود مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)
    استهداف سابق من قبل المقاومة الإسلامية في لبنان لثكنة زبدين الإسرائيلية عند الحدود مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، عن استهداف كل من ثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وموقع حدب يارون، بقذائف مدفعية، وأكّدت تحقيقها إصابات مباشرة.‏

كما استهدفت التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارين، بالأسلحة المناسبة وأصابتها إصابة مباشرة. ‏

وجاء في بيانات منفصلة، أنّ هذه العمليات تأتي في إطار دعمها للشعب الفلسطيني "الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

ورداً على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفررمان، قصفت المقاومة، في وقت سابق اليوم، بمسيّرات انقضاضية، مقرّ لواء حرمون "810" في ثكنة "معاليه غولاني" مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه وجنوده، ‏وأصابت هدفها بدقّة.‏

كما استهدف مجاهدو ‌‏‌‏المقاومة مرابض مدفعية ‏العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوها إصابةً مُباشرة.‏

وكذلك، استهدف مجاهدو المقاومة قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282)،شمالي غربي بحيرة طبريا (شمالي فلسطين المحتلة).

وقالت المقاومة في بيانٍ لها إنّها استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة (282) في "يفتاح إليفليط" بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".

اقرأ ايضاً: حزب الله يقصف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في "عميعاد"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك