لبنان: حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في المطلة.. وتجهيزات تجسسية في "بركة ريشا"

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، تستهدف مباني لجنود الاحتلال في مستعمرة المطلة، والتجهيزات التجسسية في محيط موقع "بركة ريشا"، محققةَ إصابات مباشرة.

  • من مشاهد سابقة لاستهداف حزب الله موقع
    من مشاهد سابقة لاستهداف حزب الله موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، استهدافها ‏مباني يستخدمها جنود الاحتلال في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة، ما ‏أدى إلى اشتعال النيران فيها ووقوع من بِداخلها بين قتيلٍ وجريح.‏ 

وتأتي هذه العمليات، وفق البيان، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، "ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً ‏في بلدتي الخيام وكفرشوبا".

كذلك، أعلنت المقاومة، استهدافها ‏التجهيزات التجسسية في محيط موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابةً مباشرة، ما ‏أدى إلى تدميرها. ‏  

من جانبه، أكد مراسل الميادين، أنّ نيراناً مباشرة من لبنان، أطلقت باتجاه هدف عسكري في محيط مستوطنة المالكية.

وأضاف مراسلنا، أنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً، استهدف أطراف بلدتي راميا والقوزح، كما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة الخيام، وكفر شوبا.

وأمس، أكدت المقاومة، أنها شنّت هجوماً جوياً، عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية، على مقرّ تابع للفرقة الـ"91" في ‏منطقة "ناحل غيرشوم"، مستهدفةً أماكن التموضع والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده.

وأشارت إلى أنّ الهجوم أدّى ‏إلى إيقاع عددٍ من الإصابات بينهم، واندلاع النيران داخل المقر، وأتى دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته‏‌‏‌‌‌‏، ‏ورداً على الاعتداء الذي طال منطقة البقاع.

اقرأ أيضاً: "فايننشال تايمز": واشنطن تحذّر "إسرائيل" من محدودية قدراتها الدفاعية أمام حزب الله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك