لبنان: صواريخ القسام والمقاومة الإسلامية تستهدف نهاريا ومواقع عسكرية إسرائيلية

"القسام" والمقاومة الإسلامية في لبنان تنفّذان عمليات استهداف طالت مستوطنة نهاريا ومواقع تابعة لـ"جيش" الاحتلال في المالكية وجل الدير والراهب.

  • صواريخ القسام والمقاومة الإسلامية تستهدف نهاريا ومواقع عسكرية إسرائيلية
    صواريخ القسام والمقاومة الإسلامية تستهدف نهاريا ومواقع عسكرية إسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان قصف موقعي المالكية وجل الدير، و‏التجهيزات الفنية في موقع الراهب، بالأسلحة الصاروخية، وتم تحقيق إصابات مباشرة.

بالتزامن، أعلنت كتائب القسام في لبنان، اليوم الاثنين، قصف مستوطنة "نهاريا" وجنوبي حيفا شمالي فلسطين المحتلة عبر 16 صاروخاً، رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه على قطاع غزة. 

وخلال عمليات المقاومة هذه، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بـ "اتساع رقعة القصف في الشمال لأول مرة"، مشيرةً إلى أنّ "القصف الذي تعرضت لها منطقة الشمال، انطلاقاً من لبنان، هو الأبعد مسافة منذ بدء الحرب". 

وذكرت أنّه "لأول مرة، تصل الصواريخ إلى سماء كريوت وعكا". وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان "جيش" الاحتلال أنّه تم رصد إطلاق نحو 30 مقذوفاً نحو شمالي فلسطين المحتلة.

وفي إثرها، أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان بقصف إسرائيلي عنيف، طال أطراف بلدة عيترون وسهل مارون الرأس. وذكر أنّ قوات الاحتلال نفّذت تمشيطاً بالأسلحة الرشاشة من موقع البحري الإسرائيلي في اتجاه خراج بلدة الناقورة جنوبي لبنان.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك