لبنان: غارات إسرائيلية على عدد من البلدات في الجنوب والبقاع

"جيش" الاحتلال يشنّ سلسلة من الاعتداءات ضد بلدات في الجنوب والبقاع الغربي اللبناني، ووزارة الصحة تعلن استشهاد مواطن وجرح اثنين آخرين في غارة استهدفت سيارة على طريق عام صغبين - مشغرة في البقاع الغربي.

0:00
  • صورة تظهر دخان الغارة الإسرائيلية على منطقة النبطية بتاريخ 10 أيلول/سبتمبر 2024
    صورة تظهر دخان الغارة الإسرائيلية على منطقة النبطية بتاريخ 10 أيلول/سبتمبر 2024

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، استشهاد شخص وجرح اثنين آخرين في غارة إسرائيلية على طريق صغبين - مشغرة في البقاع الغربي.

وأفاد مراسل الميادين في الجنوب بأنّ مسيّرة إسرائيلية استهدفت بـ3 صواريخ مبنىً على طريق عام زبدين، في مدينة النبطية.

وأكد مراسلنا عدم ارتقاء شهداء في الاعتداء على النبطية، مشيراً إلى معلومات أولية تتحدث عن إصابات طفيفة في صفوف المدنيين، بينما أشار مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صادر عنه، أنّ الحصيلة الأولية للغارة التي شنّها الاحتلال على مدينة النبطية هي إصابة 6 أشخاص بجروح.

كذلك، أفاد مراسل الميادين عن غارة حربية إسرائيلية استهدفت المنطقة بين بلدتَي وادي جيلو وجويّا، جنوبي لبنان.

وفي سياق متصل، زفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، الشهيد على طريق القدس، محمد قاسم الشاعر "أبو حوراء"، من بلدة سحمر في البقاع الغربي.

اقرأ أيضاً: محمد رعد: العدو تائه.. وهو أعجز من أن يفتعل معركة مع المقاومة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك