لبنان: غارات للاحتلال الإسرائيلي تستهدف حوش السيد علي في البقاع الشمالي

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة حوش السيد بين البقاع الشمالي، وريف القصير عند الحدود اللبنانية السورية، ويشن غارة على بلدة عيترون جنوباً.

  • لبنان: غارات للاحتلال الإسرائيلي تستهدف حوش السيد في البقاع الشمالي وعيترون جنوباً
    مشهد لغارات للاحتلال الإسرائيلي على منطقة حوش السيد في البقاع الشمالي (مواقع التواصل الاجتماعي)

أفاد مراسل الميادين بأنّ غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منطقة حوش السيد علي الحدودية بين البقاع الشمالي في لبنان، وريف القصير بسوريا.

وأشار مراسلنا إلى أنّ 9 صواريخ على الأقل استهدفت بلدة حوش السيد علي قرب الحدود مع سوريا، مؤكداً أن الاستهداف أدى إلى أضرار مادية فقط.

وجنوباً، أكد مراسلنا أنّ طائرات الاحتلال شنت غارة على بلدة عيترون، ليل الإثنين.

يذكر أن المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - وفي إطار ردها على اعتداءات الاحتلال على المناطق اللبنانية أسقطت، أمس الإثنين، مسيّرة إسرائيلية في سماء الجنوب.

وأكد بيان المقاومة أنه "أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 مسلّحة ‏بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا".

وأوضح البيان أنه "عند وصول المسيّرة إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها".‏ 

وأشار البيان إلى أن إسقاط المسيّرة جاء "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

كما استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس الإثنين،  مبنىً يستخدمه جنود العدو في مستعمرة "إيفن مناحم" بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابةً مباشرة.

وشنّت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان هجوماً جوياً عبر سربٍ من المسيّرات الانقضاضية على مقر القيادة ‏المستحدث، التابع للفرقة 146، شرقي نهاريا.

اقرأ أيضاً: لبنان: المقاومة الإسلامية تنشر مشاهد إسقاطها مسيّرة "هرمز 900" الإسرائيلية 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك