لبنان: مسيّرات المقاومة تستهدف مقر الفرقة الـ"91".. وتشعل الحرائق في "ديشون"

المقاومة الإسلامية في لبنان تواصل استهداف مواقع الاحتلال وتموضعات جنوده، على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وتعلن سلسلة عمليات جديدة بالصواريخ والمسيّرات الانقضاضية.

  • من مشاهد نشرتها المقاومة لعملية إستهداف مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة
    مشهد نشرته المقاومة لعملية استهداف مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة "المطلة"، شمالي فلسطين المحتلة، أمس الإثنين (الإعلام الحربي)

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - أنها شنّت هجوماً جوياً، عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية، على مقرّ تابع للفرقة الـ"91" في ‏منطقة "ناحل غيرشوم"، مستهدفةً أماكن التموضع والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده.

وأشارت المقاومة إلى أنّ الهجوم أدّى ‏إلى إيقاع عدد من الإصابات بينهم، واندلاع النيران داخل المقر، وأتى دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته‏‌‏‌‌‌‏، ‏ورداً على الاعتداء الذي طال منطقة البقاع.

وأعلنت المقاومة استهداف موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وموقع "بركة ريشا"، وتحقيق إصابات مباشرة فيهما.

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 5 طواقم من الإطفاء عملت على مكافحة الحريق، الذي اندلع في الساعات الأخيرة في مستوطنة "ديشون"، شمالي فلسطين المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنّ صفارات الإنذار دوّت مجدداً في "ديشون" و"المالكية" و"يفتاح" و"راموت نفتالي"، خشية تسلل طائرة مسيّرة.

وكان مراسل الميادين في جنوبي لبنان ذكر أنّ مسيّرات انقضاضيّة للمقاومة أصابت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً قرب مستوطنة "ديشون". ولفت إلى إطلاق نيران مباشرة في اتجاه هدف عسكري في الجليل الأعلى، مؤكداً اشتعال النيران في محيط مستوطنة "المالكية".

وأفاد مراسل الميادين بأنّ قصفاً مدفعياً استهدف أطراف بلدتَي الخيام والناقورة، وأن غارات جوية إسرائيلية أصابت بلدة الخيام أيضاً وأطراف بلدة العديسة من جهة كفركلا.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: ثُغَر في الكهرباء وفي المرافق الإسرائيلية.. حالة ذعر من حرب مع حزب الله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك