لبنان: المقاومة الإسلامية تنشر مشاهد استهداف موقع حانيتا الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة

الإعلام الحربي في حزب الله ينشر مشاهد استهداف تجمع مدرعات لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في موقع حانيتا عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، محققاً إصابات دقيقة ومباشرة. 

  • الإعلام الحربي في حزب الله: استهداف موقع حانيتا الإسرائيلي حقّق إصابات دقيقة ومباشرة
    الإعلام الحربي في حزب الله: استهداف موقع حانيتا الإسرائيلي حقّق إصابات دقيقة ومباشرة

نشر الإعلام الحربي في حزب الله، اليوم الاثنين، مشاهد استهداف تجمع مدرعات لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في موقع حانيتا عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية. 

وقال الإعلام الحربي إنّه "في مواصلة للردّ على قتل وجرح الصحافيين في بلدة علما الشعب والمدنيين في بلدة شبعا، استهدفت المقاومة الإسلامية بتاريخ 15 تشرين الأول/أكتوبر تجمع مدرعات لجيش العدو الصهيوني في موقع حانيتا عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالصواريخ المُوجّهة، وحققت إصابات دقيقة ومباشرة". 

وأمس، أعلنت المقاومة أنّ الهجوم على  موقع حانيتا أدى إلى "إصابة دبابتين وناقلة جند وسقوط عدد من القتلى والجرحى".

وفي وقتٍ لاحق، أعلنت المقاومة أيضاً مهاجمة 5 مواقع إسرائيلية، وهي جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة، وموقع العباد.

وقال حزب الله، في بيان، إنّ مجاهدي المقاومة "هاجموا المواقع الإسرائيلية بالأسلحة المباشرة والمناسبة".

وأعلن البيان، أنّ المجاهدين استهدفوا أيضاً الكاميرات والتجهيزات الفنية الإسرائيلية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة، موضحاً أنه تم "استهداف الكاميرات والتجهيزات بالأسلحة المناسبة مما تسبّب بتعطيلها".

كما أعلنت مجموعة ‏الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري، أمس، استهداف مركز لـ"جيش العدو" في "شتولا" بالصواريخ الموجهة، ما أدّى إلى وقوع عدد من الإصابات بين قتيل وجريح‏.

وأكد حزب الله أنّ الاستهداف يأتي في سياق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين، وأدت إلى استشهاد ‏عصام عبد الله وآخرين.

وأضاف أنّ الاستهداف يأتي أيضاً في سياق الرد على القصف في شبعا الذي أدى إلى استشهاد المواطنين خليل هاشم ورباد العاكوم.

بالتزامن، علّقت وسائل الإعلام الإسرائيلية على الأحداث التي تحصل في الجبهة الشمالية، قائلةً: "نحن في أيام قتال في الشمال وبدأنا ننزلق إلى مكان مختلف".

وذكرت "القناة كان" الإسرائيلية أنّ حزب الله نجح في إدخال منطقة الشمال في روتين استفزازات، بحيث إنّ الطرقات خالية، والإسرائيليين قرب الأماكن المحصنة.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: حزب الله يخوض حرباً إلكترونية ضد "إسرائيل" في الشمال

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك