مادورو يشيد بخطاب لافروف في مجلس الأمن: دعوةٌ لإنسانية جديدة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعتبر أنّ خطاب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مجلس الأمن هو دعوة لإنسانية جديدة ونهاية للإمبريالية، يدعمها الناس في جميع أنحاء العالم.

  • الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أ ف ب)
    الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أ ف ب)

وصف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، خطاب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في جلسة مجلس الأمن الدولي بأنه "دعوة لإنسانية جديدة ونهاية للإمبريالية يدعمها الناس في جميع أنحاء العالم".

وقال مادورو في برنامجه التلفزيوني "+Con Maduro": "استمعت إلى الخطاب الرائع لوزير الخارجية الروسي الذي يبدو لي أنه- بدعوته إلى إنسانية جديدة ونهاية للإمبريالية - ويعبر عن مشاعر مشتركة للبشرية".

وألقى لافروف خطاباً في الجلسة الخاصة لمجلس الأمن الدولي، حول التعددية الفعلية وحماية مبادئ ميثاق المنظمة، وعن تهديد تواجهه "العولمة المتساوية بسبب الهيمنة الأميركية"، واصفاً الأمم المتحدة وميثاقها بأنها تهديد لطموحات واشنطن العالمية.

وكان لافروف قد أكد، أمس الإثنين، خلال ترؤسه مناقشة مفتوحة حول "التعددية الفعّالة من خلال الدفاع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة" في مجلس الأمن الدولي في نيويورك، أنّ "الولايات المتحدة الأميركية سلكت طريقاً لتدمير العولمة".

وأضاف: "نقترب من خطر المواجهة، كما في حقبة الحرب الباردة، بل إنّ هذه المرّة نقترب من المواجهة الأخطر"، مشيراً إلى أنّ "واشنطن وبقية الغرب الذي يطيعها يستخدمون قواعدهم كلما احتاجوا إلى تبرير خطوات غير مشروعة ضد أولئك الذين يبنون سياساتهم وفق القانون الدولي، ويرفضون اتباع المصالح الأنانية للمليار الذهبي".

وأصبحت روسيا رئيسة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة لمدّة شهر اعتباراً من 1 نيسان/ أبريل الجاري.

اقرأ أيضاً: ضغوط أميركية لإنشاء تحالف ضد روسيا في مجلس الأمن الدولي

اخترنا لك