مالي: مقتل 6 جنود وإصابة 20 في هجوم على معسكرات للجيش

الجيش المالي يعلن مقتل 6 من جنوده وإصابة 20 آخرين، ومقتل 11 مسلحاً في هجوم على 3 معسكرات للجيش المالي وسط البلاد.

  • الجيش المالي يعلن مقتل 6 من جنوده وإصابة 20 آخرين في هجوم على معسكراته وسط البلاد
    الجيش المالي يعلن مقتل 6 من جنوده وإصابة 20 آخرين في هجوم على معسكراته وسط البلاد

قتل ستة جنود ماليين وأصيب عشرون الأحد في ثلاث هجمات متزامنة شنتها مسلحون بواسطة "مركبات مليئة بالمتفجرات" على ثلاثة معسكرات للجيش في وسط مالي، على ما أفاد الجيش المالي في بيان، أعلنت جماعة تابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها عنها.

وأكد الجيش في البيان أن هذه الهجمات خلفت "ستة قتلى و 20 جريحاً في المعسكرات الثلاثة في سيفاري وبافو ونيونو التي استهدفتها الجماعات الإرهابية المسلحة باستخدام سيارات انتحارية مليئة بالمتفجرات".

وأعلنت كتيبة ماسينا التي يرأسها الداعية الفولاني أمادو كوفا مسؤوليتها في رسالة صوتية. وتتبع كتيبة ماسينا لإياد أغ غالي زعيم جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وشهدت مالي، البلد الفقير الواقع في قلب منطقة الساحل، انقلابين عسكريين في آب/أغسطس 2020 وأيار/مايو 2021. وتترافق الأزمة السياسية مع أزمة أمنية خطيرة مستمرة منذ عام 2012 وظهور حركات مسلحة في الشمال.

وقررت باريس في شباط/فبراير الانسحاب من مالي في أجواء من تدهور الأمن على خلفية التوتر بين فرنسا والمجلس العسكري الحاكم الذي يتهمه الغربيون باستخدام خدمات مجموعة فاغنر. وتؤكد باماكو من جهتها وجود مدربين روس عاديين.

ومساء الجمعة، أعلن الجيش المالي، عثوره على مقبرة جماعية قرب قاعدة أعادها الجيش الفرنسي قبل أربعة أيام في غوسي بشمال البلاد. وذكرت هيئة الأركان العامة للجيش، في بيان، أنه "تمّ العثور على جثث في حالة تحلُّل متقدم في مقبرة جماعية ليست بعيدة عن المعسكر الذي كانت تشغله سابقاً قوة برخان الفرنسية".

اخترنا لك