أكثر من 50 شهيداً وعشرات الإصابات.. مجازر للاحتلال في بيت لاهيا وخان يونس والمغازي

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، ويستهدف المناطق والأحياء السكنية، ما يسفر عن استشهاد العشرات وجرح آخرين.

  • مسؤول إسرائيلي يبحث مع البيت الأبيض خطط الحرب على غزة
    من آثار الدمار من جراء العدوان الإسرائيلي على غزة (أرشيف)

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، ارتقاء 50 شهيداً ووقوع عشرات الإصابات، فيما العدد مرشّح للارتفاع، وذلك نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل المواطنين في بيت لاهيا والمغازي وخان يونس صباح اليوم الخميس.

بدوره، أشار مراسل الميادين في غزة إلى وجود عدد كبير من المفقودين تحت الركام، من جراء الدمار والمجازر التي يرتكبها الاحتلال، فيما آلاف الجرحى بحاجة ماسة إلى المساعدة الفورية، إذ يستشهد المئات منهم يومياً.

وأمام حجم الدمار والقتل الذي تمارسه "إسرائيل" بحق أهالي القطاع، قالت إحدى الفلسطينيات في غزة للميادين: "دفعنا الدم من أجل الأقصى، فمتى تتحرك الدول العربية؟".

وفي غضون ذلك، أفاد مراسلنا في القطاع بقصف الاحتلال الأحياء السكنية وسط القطاع، فيما تعجز سيارات الإسعاف عن إجلاء الشهداء والجرحى من مخيمات النازحين في البريج والمغازي.

وفي حديث إلى الميادين، قال شاهد عيان من مخيم البريج إنّ "جثامين الشهداء تتوزّع على الطرقات، والقصف لا يستثني أحداً"، مطالباً العالم بالوقوف معهم، مؤكداً أنّ "من لا يموت من القصف يموت من العطش والجوع".

اقرأ أيضاً: استشهاد صحافيين جديدين في عدوان إسرائيلي على غزة

ووصل 25 شهيداً إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة منذ صباح اليوم.

أما جنوب القطاع، فارتفعت حصيلة المجزرة الإسرائيلية بحق النازحين في محيط مستشفى الأمل في خان يونس إلى 21 شهيداً.

وتنفّذ قوات الاحتلال الإسرائيلي أحزمةً ناريةً في مناطق سكنية في رفح جنوبي القطاع أيضاً، وأطلقت النار في المناطق الشرقية للمدينة جنوب القطاع أيضاً.

وأمام تكثيف الاحتلال مجازره بحق أهالي القطاع، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أنّ ذلك "لن يزيدنا إلا تمسكاً بموقفنا بوقف كامل لإطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال قبل أي شيء آخر".

وإذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع منذ أكثر من 80 يوماً، يستمر عدد الشهداء والجرحى بالارتفاع، إذ ارتقى حتى الآن أكثر من 21100 شهيد، و55240 مصاباً.

ويتعمّد الاحتلال استهداف جميع المرافق الحيوية في القطاع الذي يعاني حصاراً خانقاً، حيث لا ماء أو دواء أو غذاء أو وقود، ووسط انتشار كبير للأوبئة والأمراض، خصوصاً بين الأطفال.

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": 12 ألف صاروخ أُطلقت من غزّة على"إسرائيل"منذ بداية الحرب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك