مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ.. الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين

الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه المدنيين في قطاع غزة، ما أسفر عن شهداء وجرحى.

0:00
  • فلسطينيون يتفقدون مدرسة تؤوي نازحين بعد أن تعرضت لقصف إسرائيلي في مخيم الشاطئ للاجئين في مدينة غزة، في 22 أيلول/سبتمبر
    فلسطينيون يتفقدون مدرسة تؤوي نازحين بعد أن تعرضت لقصف إسرائيلي في مخيم الشاطئ للاجئين في مدينة غزة، في 22 أيلول/سبتمبر "رويترز"

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، أنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ارتفعت إلى 41431 شهيداً، و95818 جريحاً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة خلال تقريرها الإحصائي اليومي للعدوان، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، 3 مجازر ضد عائلات المدنيين في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيداً و58 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى أنّه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي هذا السياق، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، حيث شن غارات استهدفت مدرسة "كفر قاسم" والتي تؤوي المئات من النازحين.

وأفاد الدفاع المدني في غزّة بأنّ طواقمه تمكنت من نقل 7 شهداء وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة نتيجة القصف الإسرائيلي على المدرسة، ومن بين الشهداء الذين ارتقوا في القصف، عُرف الشهيد المهندس ماجد صالح المدير العام في وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزّة.

وفي دير البلح، استشهد 4 مدنيين فيما تتوالى أعداد الإصابات إلى مستشفى الأقصى نتيجة قصف إسرائيلي قرب منطقة أبو العجين وسط قطاع غزّة.

إلى ذلك، يواصل الاحتلال قصفه المدفعي على محيط مدرسة عين جالوت في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، وغربي مخيم النصيرات وسط القطاع. 

أمّا في مدينة رفح، فتمكن الدفاع المدني من انتشال جثماني شهيدين من منطقة أبو حلاوة شرقي المدينة، فيما توجه إلى منطقة خربة العدس بعد استهداف الاحتلال لعدد من المنازل هناك.

الأمطار تغرق خيام النازحين

إلى جانب ذلك، تفاقمت معاناة النازحين والظروف الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزّة بعد تساقط الأمطار الغزيرة التي أغرقت خيامهم.

اقرأ أيضاً: لجنة أممية: الانتهاكات بحق أطفال غزة هي الأسوأ في التاريخ

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك