مجموعة قرصنة روسية تنشر بيانات ألف ضابط في الاستخبارات الأوكرانية

مجموعة القراصنة الروسية "راهديت" تنشر بيانات موظفين في إدارة الاستخبارات العامة التابعة للإدارة العسكرية في أوكرانيا.

  • قراصنة
    "راهديت" الروسية تنشر بيانات ألف ضابط من المخابرات الأوكرانية

نشرت مجموعة القراصنة الروسية "راهديت"، اليوم الأربعاء، بيانات ألف موظف من إدارة الاستخبارات العامة التابعة للإدارة العسكرية في أوكرانيا.

ووفقاً للتعليقات المصاحبة للمنشور، ساعدت نقاط الضعف في برامج حماية شبكات إدارة الاستخبارات العامة الأوكرانية، وكذلك طرق تحليل البيانات الضخمة المتعلقة بالأنماط المميزة لسلوك المستخدم، في تكوين قاعدة البيانات.

ويشير التعليق إلى أنّ هذه هي المادة الأولى في سلسلة من المنشورات.

ومن بين ضباط المخابرات الذين تم الكشف عنهم، ممثلو السفارات في روسيا والهند والنمسا وفيتنام وجنوب أفريقيا وإيطاليا وتركيا وإيران.

وتضم القائمة أيضاً بيانات عن أمناء المخابرات العسكرية في بولندا والمجر وبلغاريا وسلوفاكيا، والمدربين في مجال التخريب، وممثلي القوات الخاصة لإجراء استخبارات سرية.

يشار إلى أنّ روسيا لديها إمكانيات كبيرة في الحرب الإلكترونية والمعلوماتية والسيبرانية.

وتنبّهت روسيا مع بداية العملية العسكرية في أوكرانيا إلى أنّ الهجمات السيبرانية قد تشكل خطراً على قاعدة بيانات مؤسساتها وشركاتها. لذا، أوصى مركز التنسيق الوطني الروسي لحوادث الكمبيوتر (NCCC) المتخصصين في المنظمات الروسية بزيادة يقظتهم عند مراقبة النشاط الضار.

وبادرت روسيا، رداً على هجمات أوكرانيا الإلكترونية، إلى شنّ هجمات مماثلة، في وقت أكدت السلطات الأوكرانية تعرّض المواقع الإلكترونية الخاصة بالحكومة والبرلمان والمصارف الكبيرة في البلاد لهجوم سيبراني واسع النطاق.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك