مستوطنون يعتدون على رعاة أغنام فلسطينيين والاحتلال يعتقل 7 منهم

مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات يقول إن "نحو 60 مستوطناً من مجموعة شبيبة التلال الإرهابية، اقتحموا المنطقة، واعتدوا على الرعاة، واندلعت مواجهات بالأيدي والحجارة".

  • مزارعون فلسطينيون يحرثون أراضيهم الزرعية في منطقة أم القبا -منطقة الأغوار
    مزارعون فلسطينيون يحرثون أراضيهم الزرعية في منطقة أم القبا - منطقة الأغوار

أصيب مواطن فلسطيني بجروح، واعتقل 7 آخرون بينهم أربعة أشقاء، اليوم السبت، في اعتداء للمستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على رعاة الأغنام في منطقة أم القبا بالأغوار الشمالية. 

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات لوكالة "وفا" الفلسطينية، إن "نحو 60 مستوطناً من مجموعة شبيبة التلال الإرهابية، اقتحموا المنطقة، واعتدوا على الرعاة، واندلعت مواجهات بالأيدي والحجارة"، مشيراً إلى أنّها "أدت إلى إصابة المواطن محمد أحمد عليان عوض بجروح، قبل اعتقاله". 

وأضاف بشارات، أن "جيش الاحتلال تدخل لحماية المستوطنين، واعتقل إلى جانب عليان 6 من رعاة الأغنام، هم: الأشقاء أحمد ومحمود وإسماعيل ومحمد حمد عليان عوض، إضافة إلى مهند محمد الصغير عوض، وحذيفة نبيل مصطفى دراغمة".

كما أكد بشارات أن "المستوطنين وقوات الاحتلال ما زالوا حتى اللحظة ينتشرون في الجبال، ويقومون بأعمال عربدة بحق الرعاة".

يذكر أن "المستوطنين صعدوا في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم على المواطنين ورعاة الأغنام في غالبية مناطق الأغوار الشمالية، بحماية حماية جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي".

وفي وقت سابق اليوم، اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المتضامنين مع أهالي حيّ الشيخ جرّاح في القدس، رفضاً لقرار إخلاء العائلات الفلسطينية من منازلها.

وتصدّى شبّان فلسطينيون ليل أمس الجمعة، لقوات الاحتلال عند مدخل قرية عنزة غربيّ جنين، حيث اندلعت مواجهات في شارع جنين نابلس، بعدما كثّفت قوات الاحتلال انتشارها العسكري في محيط قرى المنطقة.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية يوم أمس، اعتداءات المستوطنين المتواصلة على الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال شمال الضفة الغربية المحتلة ولا سيّما الاعتداءات على قرية بُرقة التي أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين وترويع الأطفال وتخريب الممتلكات وقطع الطرق.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن خطة لحكومة الاحتلال تعتزم تنفيذها لزيادة عد سكان المستوطنين والمساكن في هضبة الجولان المحتل.

اخترنا لك