مسيرات مليونية في اليمن دعماً لغزة: ردنا قادم.. والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد

مسيرات في العاصمة صنعاء و14 محافظة يمنية أخرى، تحت عنوان "يوم مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى"، تؤكد أنّ "الرد على الصهاينة قادم لا محالة، وأنّ "المفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد".

0:00
  • من المسيرات المليونية التي شهدها ميدان السبعين في صنعاء نصرة لغزة في 6 سبتمبر/ أيلول الحالي
    من المسيرات المليونية التي شهدها ميدان السبعين في صنعاء نصرة لغزة في الـ6 من أيلول/سبتمبر الحالي

شاركت حشود مليونية، الجمعة، في مسيرات تحت عنوان "يوم مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى"، شملت العاصمة اليمنية صنعاء و14 محافظة أخرى، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لأهل غزة.

وأكد بيان صادر عن المسيرات ثبات اليمنيين في موقفهم "المدافع عن مسرى النبي محمد، والمناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم"، ودعا شعوب الأمة إلى "العودة الصادقة إلى رسول الله، الذي كان سيد المجاهدين".

ورأى البيان أنّ "الانتصارات العظيمة، التي تحققت على أيدي مجاهدي قواتنا المسلحة، نكلت بالأعداء في البحر"، وأنّ "الأميركيين ولّوا مدبرين، واعترفوا بالهزيمة والفشل في البحر"، و"بات جزءاً كبيراً من بحارنا خارج الهيمنة الأميركية". 

وشدّد بيان المسيرات المليونية في اليمن على أنّ "الرد على الصهاينة قادم لا محالة، وأنّ "المفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد".

وكان اليمن شهد، صباح الجمعة، أكثر من 70 تظاهرة حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته، في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب، وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز وحَجَّة وذَمَار والجوف.

وكان قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك الحوثي، دعا الشعب اليمني إلى الخروج المليوني، اليوم الجمعة، وفاءً لرسول الله ونصرةً للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الشعب اليمني "نال شرف العزة والخلاص من المواقف المذلة والمهينة".

وذكّر الحوثي بالخروج المليوني للشعب اليمني إلى الساحات في كل أسبوع على مدى الأشهر السابقة، مؤكداً أن "لا سابقة لذلك لدى أي شعب".

وشدّد على أنّ الخروج إلى الساحات ليس لأهداف سياسية، بل هو جزء من جهاد الشعب اليمني، مؤكداً "أننا لن نخذل الشعب الفلسطيني أبداً ما دام فينا عرق ينبض، وما دام فينا وجود للحياة".

اقرأ أيضاً: "كلفته عالية ولن ينجح".. موقع أميركي: نهج واشنطن تجاه اليمن تجسيد للإهمال الاستراتيجي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك