مصادر الميادين: وساطة مصرية للضغط على الاحتلال لعدم الرد على صواريخ غزة

مصادر خاصة بالميادين تفيد بأن حركة "حماس" أوصلت رسالةً إلى المصريين مفادها أنَّ "تجاوز الاحتلال قواعد الاشتباك سيؤدي إلى ردٍّ من المقاومة".

  • مصادر الميادين:
    مصادر الميادين: "حماس" أبلغت إلى المصريين أن الأمور ستتصاعد إذا استمرت معاناة الأسير أبو هواش

أفادت مصادر خاصة الميادين بوجود "وساطةٍ مصريةٍ للضغط على الاحتلال من أجل عدم الرد على الصواريخ التي انطلقت من غزة اليوم بالخطأ".

وأوضحت المصادر أنَّ "حركة حماس أوصلت رسالةً إلى المصريين، مفادها أنَّ تجاوز الاحتلال قواعد الاشتباك سيؤدي إلى ردٍّ من المقاومة". وأضافت المصادر أنَّ "حماس أبلغت إلى المصريين أنَّ الأمور ستتصاعد بصورة كبيرة إذا استمرّت معاناة الأسير هشام أبو هواش".

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، نقل محامي الأسرى الفلسطينيين، جواد بولس، عن أطباء تأكيدهم أنَّ الأسير هشام أبو هواش يواجه احتمال الموت المفاجئ.

وقال نادي الأسير إنَّ المحامي جواد بولس "أكَّد، استناداً إلى تقريرٍ طبّيٍّ صادرٍ عن أطباء من منظمات لحقوق الإنسان، أنَّ المعتقل هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 138 يوماً، يواجه احتمال الموت المفاجئ، وأنّه في حالةٍ حرجةٍ للغاية".

وسائل إعلام إسرائيلية: "إسرائيل قررت الردّ"

إلى ذلك، أورد موقع "القناة السابعة" الإسرائيلية أنَّ "إسرائيل قررت الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة".

وأعلنت "القناة الـ12" أنَّ "إسرائيل تستعدُّ لإمكان ردٍّ على الصواريخ من غزة، لكن ليس بقوّةٍ، بحيث يدخل الجنوب جولة" من القتال. وقال المراسل العسكري للقناة إنَّ "المؤسستين الأمنية والعسكرية لا تستطيعان، حتى الآن، تحديد من أطلق هذه الصواريخ ولماذا. لكن الأكيد أن الأمر مغاير".

وأفاد مراسل "القناة الـ 13" في جنوبي فلسطين المحتلة أنَّ "الرد على صواريخ غزة سيكون مدروساً، بحيث لا يغير الهدوء النسبي في غلاف غزة". وأشار مراسل الشؤون العربية في القناة إلى أنَّ "حماس قالت للمصريين إنه إذا استشهد الأسير أبو هواش، فإننا لن نستطيع منع حركة الجهاد الإسلامي من الرد".

وأكد المراسل أنّ "التوتر يسود قطاع غزة هذا المساء، وحماس والجهاد في حالة تأهّبٍ بشأن ردٍّ إسرائيليٍّ، مع التهديد بردٍّ من جهتهما".

ونقل موقع "قناة مكان"، عن "مصادر أمنية كبيرة"، قولها إنها "لا تقبل العذر الذي نشرته حركة حماس، كأن الأحوال الجوية الرديئة هي التي تسبَّبت بإطلاق الصاروخين عفوياً"، بينما صرّح وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال، يوعاز هندل، بالقول "لا أعتقد أن قيادة حماس في غزة مسؤولةٌ عن إطلاق الصواريخ، لكن مع ذلك يجب الرد".

وصباح اليوم، أفاد مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة بأنّ "قوات الاحتلال أعلنت تلقي خبر إطلاق صواريخ من غزة". ولفت مراسلنا إلى أن الصواريخ التي أُطلقت في اتجاه "تل أبيب"، صباح اليوم السبت، انطلقت ذاتياً بفعل الأحوال الجوية.

وقالت قوات الاحتلال إن الصواريخ سقطت في البحر في مقابل يافا المحتلة، لافتةً إلى أنها  "قد تكون تجريبية".

اخترنا لك