مصدر عسكري يمني: 71 خرقاً للهدنة الإنسانية خلال الساعات الـ24 الماضية

مصدر عسكري يمني يقول إنَّ قوى العدوان ومرتزقتها ارتكبت 71 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في عدة محافظات.

  • مصدر عسكري يمني: مرتزقة العدوان استهدفوا بصاروخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد في مأرب
    مصدر عسكري يمني: مرتزقة العدوان استهدفوا بصاروخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد في مأرب

قال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبأ" للأنباء: "قوى العدوان ومرتزقتها ارتكبت 71 خرقاً للهدنة  الإنسانية والعسكرية، خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأوضح المصدر أنَّ "خروقات العدوان تمثّلت في 50 عملية تحليقٍ للطائرات الاستطلاعية المسلّحة في أجواء محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وعمران".

وذَكَر أنَّ "مرتزقة العدوان نفّذوا عمليةً هجوميةً باتّجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد واللجمة والفليحة ومحزام ماس وحراضة، في محافظة مأرب".

ولفت إلى أنَّ "مرتزقة العدوان استهدفوا بصاروخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد والبلق الشرقي والعكد والفليحة واللجمة في محافظة مأرب".

وبيّن المصدر أنّه "تمَّ تسجيل 17 خرقاً بإطلاق نارٍ على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية، في محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجة، لحج، الضالع، وما وراء الحدود".

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، العاصمة صنعاء، بعد زيارةٍ استغرقت 3 أيام، التقى خلالها قيادة المجلس السياسي الأعلى والمسؤولين في حكومة صنعاء.

وقُبيل مغادرته، قال غروندبرغ: "ناقشت مع المسؤولين في صنعاء تطور تنفيذ الهدنة بجميع عناصرها، وسبل البناء عليها كخطوةٍ نحو حلٍّ سياسيٍّ شاملٍ للنزاع".  

وأوضح المبعوث الأممي إلى اليمن أنّه "رغم التقارير المقلقة بوقوع انتهاكاتٍ للهدنة، رأينا انخفاضاً كبيراً للأعمال القتالية"، وأشار غروندبرغ إلى أنّه "لا توجد تقاريرُ تؤكّد وقوعَ ضرباتٍ جويةٍ أو عابرةٍ للحدود منذ بداية الهدنة".

ومساء يوم الـ 2 من نيسان/أبريل الماضي، دخلت الهدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء، حيّزَ التنفيذ. وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنّه "بموجب هذه الهدنة، تتوقّف كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً". 

اخترنا لك