مُطالبةً غالانت بإزاحة نتنياهو.. عائلات الأسرى الإسرائيليين: "تخلى عن أبنائنا"

عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة ترى أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تخلى عن الأسرى الأحياء عبر اتخاذه قرار توسيع العملية العسكرية في رفح، وتطالب وزير الأمن، يوآف غالانت، وسائر المسؤولين بإزاحة نتنياهو عن الحكم فوراً.

  • من تحرك لعائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة اليوم (وسائل إعلام إسرائيلية)
    في أثناء إلقاء بيان عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة، اليوم في "تل أبيب" (وسائل إعلام إسرائيلية)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة طالبت وزير الأمن في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت، وسائر المسؤولين بإزاحة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عن الحكم.

ورأت عائلات الأسرى، في بيان، أن نتنياهو أفشل التوصل إلى صفقة تبادل، وأنه يجب منعه من الانفراد باتخاذ القرار، وإزاحته فوراً عن الحكم "لأنه ترك أبناءنا يواجهون الموت".

ورأت عائلات الأسرى أنّ توسيع العملية العسكرية في رفح كان يعني التخلي عن الأسرى الأحياء، وأن حكومة نتنياهو تخلت عنهم عبر اتخاذها قرار العملية.

وأشارت عائلات الأسرى إلى أنها ستشوّش على جلسات "الكنيست"، وستبدأ حراكها، يوم الاثنين المقبل.

وفي سياق تصاعد الخلافات الداخلية في كيان الاحتلال، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، ووزير الخارجية السابق في حكومة الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، في مقابلة مع القناة الـ"12"، الإسرائيلية: "في الجنوب نرى مراوحة، وفي الشمال نرى استسلاماً"، مضيفاً أنّ "الحرب الوحيدة التي تخاض هنا هي داخل الكابينت".

وكان الناطق باسم كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، أكّد أنّ قيادة الاحتلال الإسرائيلي "تزجّ بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نعوشٍ"، مُضيفاً أنّها تفعل ذلك من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة، والذين تعمّد الاحتلال استهدافهم وقتلهم سابقاً. 

وشدّد أبو عبيدة، في بيانٍ مقتضب، اليوم السبت، على أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يفضّل أن يقتل جنوده وهم يبحثون عن رفات وجثامين على الذهاب إلى تبادل أسرى.

وأوضح الناطق باسم القسّام أنّ صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية "لا تخدم مصالح نتنياهو السياسية والشخصية".

وفي سياق موازٍ، في كلمته، عبر الصوت والصورة، الجمعة، أكّد أبو عبيدة أنّ متلازمة الفشل لقيادة الاحتلال، وأكذوبة الضغط العسكري لتحرير الأسرى، وصفة لتسريع ذهاب هؤلاء الأسرى إلى المجهول. 

اقرأ أيضاً: منظمة إسرائيلية تقيم "مخيماً للاجئين الإسرائيليين" في الشمال كحركة احتجاجية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك