مقطع فيديو يظهر مُطلق النار على ترامب.. ماذا في تفاصيله؟

مقطع فيديو نشره موقع "تي أم زي" الأميركي يظهر رجلاً مسلّحاً يُشتبه بأنه مطلق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، متمركزاً على سطح مبنى وبيده بندقية، يلي ذلك تعالي صرخات.

  • شاهد: مقطع فيديو يظهر مُطلق النار على ترامب في بنسلفانيا
    مُطلق النار على ترامب في بنسلفانيا بحسب ما يظهر في مقطع مصوّر

أظهر مقطع فيديو نشره موقع "تي أم زي" الأميركي، أمس السبت، رجلاً مسلّحاً يشتبه بأنه مطلق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، متمركزاً على سطح مبنى وبيده بندقية، ليتبع ذلك تعالي صرخات.

وتعرّض ترامب لمحاولة اغتيال حين أطلق مسلح النار عليه خلال تجمع انتخابي السبت في باتلر في ولاية بنسلفانيا.

وحدّد مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) هوية المسلّح الذي قُتل برصاص عناصر جهاز الخدمة السرية الأميركية، على أنّه توماس ماثيو كروكس، وهو شاب يبلغ من العمر 20 عاماً من منطقة بيثيل بارك في بنسيلفانيا، وفق وسائل إعلام أميركية.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي نشره موقع "تي أم زي" المسلح مستلقياً على بطنه على سطح أحد المباني مصوّباً بندقية إلى هدف ما.

وأفاد الموقع بأنّ "الشاب شعره بنّي طويل، ويبدو أنّه يرتدي قميصاً رمادياً وبنطالاً كاكياً، وكما ترون، هو يحاول بعناية تحديد الهدف قبل سحب الزناد".

ولا يظهر الرجل وهو يطلق النار في اللقطات المنشورة، ولكن يمكن سماع صوت الطلقات المتتالية السريعة يتبعها صراخ أشخاص لا يظهرون أمام الكاميرا.

ويمكن سماع رجل يقول "إنّه يستدير إلى هذا الاتجاه، احذروا". كما يُسمع صوت شخص آخر يقول "أُصيب شخص برصاص"، مضيفاً: "إنّه هناك، ممدد أرضاً".

وفي هذه الأثناء، يُسمع صوت رجل يقول: "هذا هو بالضبط السبب الذي يجعلنا نحتاج إلى... ترامب هنا". 

ويظهر مقطع فيديو ثانٍ نشره موقع "تي أم زي" لقطات مهتزّة للسطح ذاته وعليه جسدٌ غير واضح.

ويمكن سماع صوت شخص وراء الكاميرا يقول: "يمكنكم رؤية الرجل هناك... أظن أنّهم أطلقوا النار عليه، لأنّه يبدو ميتاً". 

كذلك، نُشر مقطع فيديو على منصة "تيك توك"، ظهر فيه ترامب وهو يضع يده على أذنه اليمنى، مباشرةً بعد سماع صوت عدّة طلقات نارية.

وفي المقطع نفسه، يظهر قنّاص تابع لقوات الأمن كان متمركزاً على سطح أحد المباني وراء المرشّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، مصوّباً بندقيته.

ولم تتمكّن وكالة "فرانس برس" من التحقّق من صحّة مقاطع الفيديو المنشورة، كما أنّه ليس من الواضح ما إذا كان القنّاص أطلق النار بالفعل.

لاحقاً، يظهر ترامب وهو يحتمي خلف المنضدة المنصوبة له على المنصّة، بينما هرع عناصر الخدمة السرية إليه وأحاطوا به. ويُسمع صراخ يتصاعد من الحشد. وبعد ذلك، يصطحبه العناصر إلى الخارج.

اقرأ أيضاً: تاريخ الاغتيالات السياسية في الولايات المتحدة.. هل كانت محاولة اغتيال ترامب حدثاً طارئاً؟

الرئيس الأميركي السابق والمرشح الحالي للرئاسة، دونالد ترامب، يتعرض لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، ويصاب في أذنه، والأمن يقتل مطلق النار.

اخترنا لك