منسّق الهيئة المغربية: قرار التطبيع فُرض على شعبنا

منسق الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، عبد الصمد فتحي، يقول إنّ "الصهاينة جاؤوا إلى بلادنا لتخريبها والخير لا يأتي منهم أبداً".

  • خلال مظاهرات ذد التطبيع في المغرب (أرشيف)
    خلال تظاهرات ضد التطبيع في المغرب (أرشيف)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، مقطع فيديو للناشط المغربي عبد الصمد فتحي، منسّق الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، خلال احتجاجات ضد التطبيع مع "إسرائيل".

وظهر عبد الصمد فتحي في مقطع الفيديو وهو يقول إن "قرار التطبيع فُرض على الشعب المغربي"، وإن الصهاينة جاؤوا إلى بلاده "لتخريبها، لأن الخير لا يأتي منهم أبداً".

وكان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، دعا منذ يومين نظيره المغربي ناصر بوريطة إلى زيارة "إسرائيل"، عقب اجتماع عبر تقنيّة الفيديو، ضمّ أيضاً وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، أعرب وزير الخارجية المغربي عن "أمله بزيارة "إسرائيل" قريباً للقاء لابيد مجدّداً"، وذلك لمناسبة مرور عام على تطبيع العلاقات الإسرائيلية المغربية.

كما تواصلت الاحتجاجات في عشرات المدن المغربية، مندّدة بالتطبيع مع "إسرائيل"، ومتضامنة مع فلسطين.

يذكر أنّ الهيئة الإسلامية العُليا وهيئة العلماء والدعاة – بيت المقدس، علّقت على توقيع اتفاق عسكري وأمني إسرائيلي- مغربي، بعد أن قام المغرب بإقامة علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل"، وقال إن "المملكة المغربية قد التحقت بركب التطبيع العلني من دون تحفّظ". 

أنظمة عربية عدة، وبعد سنوات من التطبيع السري مع الاحتلال الإسرائيلي، تسير في ركب التطبيع العلني، برعاية كاملة من الولايات المتحدة الأميركية.

اخترنا لك