موسكو: تحييد نحو 700 جندي.. واستهداف وسط أوكرانيا بصواريخ فرط صوتية

قنوات المراقبة الأوكرانية في مدينة زاباروجيا، أعلنت أنّ منشآت القوات المسلحة في المدينة، الواقعة على بعد 40 كيلومتراً غرب منطقة الهجوم الرئيسية للقوات الأوكرانية، تعرّضت لهجوم بصواريخ أسرع من الصوت ليلاً.

  • موسكو تعلن تحييد 700 جندي أوكراني.. وصواريخ فرط صوتية تستهدف وسط أوكرانيا
    استهداف مدرعة أوكرانية بواسطة صاروخ مضاد للدروع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ القوات الأوكرانية خسرت خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 690 عسكرياً أوكرانياً ما بين قتيل وجريح، على محاور متعددة.

وأكّدت الوزارة في تقريرها اليومي أنّ العمليات العسكرية أسفرت، خلال يوم واحد، عن خسائر أوكرانية بلغت ما يصل إلى 430 عسكرياً أوكرانياً، بين قتيل وجريح، على محور دونيتسك.

كما أحصت الوزارة في تقريرها تحييد 30 عسكرياً على محور زابوروجيا، و20 على محور كوبيانسك، و50 على محور كراسني ليمان، و120 أوكرانياً على محور جنوب دونيتسك، و40 على محور خيرسون.

وأشار التقرير إلى أنه تمّ تدمير 25 طائرة من دون طيار في مناطق متفرقة في دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعات زابوروجيا وخيرسون وخاركوف.

كذلك، أعلنت قنوات المراقبة الأوكرانية في مدينة زاباروجيا، اليوم السبت، أنّ منشآت القوات المسلحة الأوكرانية في المدينة، الواقعة على بعد 40 كيلومتراً غرب منطقة الهجوم الرئيسية للقوات الأوكرانية، تعرّضت لهجوم بصواريخ أسرع من الصوت.

وأوضحت أنه تمّ الإعلان عن حالة التأهب للغارة الجوية بعد وصول أول دفعة من الصواريخ، ووفقاً للبيانات الأولية، تمّ تسجيل انفجارين قويين على الأقل، فيما رجّحت أوساط كييف أن الصواريخ المستخدمة هي روسية من نوع "إسكندر OTRK"، وقد استهدفت منشآت لإصلاح المعدات العسكرية وتخزين الذخيرة.

كما قصفت طائرات من دون طيار ليلاً منشآت للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فينيتسا وسط أوكرانيا.

من جهتها، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية تنفيذ هجوم على أراضي منطقة بيلغورود باستخدام 9 قذائف صاروخية من طراز أوراغان، ودمّر الدفاع الجوي جميع الصواريخ في الجو بحسب وزارة الدفاع الروسية.

كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 10 صواريخ أطلقتها قوات كييف باتجاه خيرسون خلال اليوم الماضي.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك