ميادين غزة تشهد معارك بطولية.. المقاومة تستهدف قناصي الاحتلال وتجمعاته (فيديو)

مع مرور 167يوماً على انطلاق طوفان الأقصى، فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل تصدّيها لجنود الاحتلال وآلياته في عدّة محاور في قطاع غزة، موثّقة عملياتها.

  • ميادين غزة تشهد معارك ملحمية.. المقاومة تقنص قناصي الاحتلال وتقتل جنوده من مسافة صفر (فيديو)
    توثيق استهداف المقاومة دبابة "ميركافا" إسرائيلية في محيط مجمع الشفاء الطبي (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)

نشرت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الخميس، مشاهد عن تصدي مقاوميها لآليات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأكّدت كتائب القسّام، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا 3 دبابات إسرائيلية وناقلة جند، بقذائف "الياسين 105"، ودكّوا قوات الاحتلال بقذائف "الهاون"، في محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وذكرت أنّ مقاوميها أكّدوا استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105"، بعد عودتهم من خطوط القتال، في منطقة السطر الغربي، شمالي مدينة خان يونس.

وأضافت أنّ مقاوميها تمكّنوا من قتل قنّاص إسرائيلي بطلقٍ ناري من عيار "12.7" ضد التحصينات، شرقي مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، موثقةً ذلك عبر مشاهد نشرتها في صفحتها في منصة "تلغرام".

وتُظهر المشاهد استهداف القناص، وإطلاق الاحتلال قنابل دخانية، للتغطية على عملية القنص وإجلاء الجندي القتيل.

بدورها، أفادت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأنّ مقاوميها فجّروا فتحة نفق في قوّة إسرائيلية حاولت دخوله، مؤكّدة وقوع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة القرارة، شمالي خان يونس.

وذكرت السرايا، في بيان، أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر، شرقي خان يونس.

وتابعت أنّ مقاوميها  أكّدوا، بعد عودتهم من خطوط القتال، اشتباكهم مع قوة إسرائيلية متحصّنة في إحدى الشقق السكنية في محيط مطعم "ريف المدينة" غربي غزة، مشيرةً إلى أنّه شوهد إجلاء عدد من جثث الجنود والإصابات عبر ناقلة جند إسرائيلية توقفت في المكان.

وتابعت سرايا القدس أنّ مقاوميها استهدفوا بقذيفة "آر.بي.جي" آلية عسكرية إسرائيلية، في محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة.

وبوابلٍ من قذائف "الهاون"، قصفت سرايا القدس تجمّعات لجنود الاحتلال في محيط المستشفى التركي، شمالي المنطقة الوسطى.

وبالاشتراك مع "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قصفت سرايا القدس  مستوطنة "بئيري"، برشقةٍ صاروخية.

إلى جانب ذلك، نشرت سرايا القدس مشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة مقاوميها في لواء شمالي غزة، خلال شهر رمضان المبارك.

وتُظهر المشاهد رصد المقاومين طائرة مسيّرة إسرائيلية ثمّ استهدافها.

من جانبها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى قصف تجمّعٍ لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف "الهاون"، عيار "60"، في محيط مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة.

وذكرت الكتائب، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة "آر.بي.جي" في محيط مستشفى الشفاء.

إلى ذلك، نشرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري لـلجان المقاومة الشعبية في فلسطين، مشاهد عن قصف تجمّع جنود الاحتلال وآلياته، شرقي المحافظة الوسطى، بصاروخين من طراز "107".

اقرأ أيضاً: أمام الإنجاز العسكري للمقاومة.. كيف يعرقل الاحتلال مفاوضات تبادل الأسرى؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك