نائب الرئيس الإيراني للميادين: لا نبحث عن حرب.. لكن ردودنا القادمة ستكون مدمِرة

نائب الرئيس الإيراني، محمد رضا عارف، يؤكد في تصريحاتٍ خاصة بالميادين، أنّ بلاده "لا تبحث عن الحرب، لكنّها سوف تتصدى لأصغر خبث من الأعداء".

0:00
  • نائب الرئيس الإيراني يحذّر
    محمد رضا عارف، نائب الرئيس الإيراني (أرشيفية - وسائل إعلام إيرانية)

أكد نائب الرئيس الايراني، محمد رضا عارف، في تصريحاتٍ خاصة بالميادين أنّ "إيران صبورة، ولا تبحث عن الحرب، لكنها سوف تتصدى لأصغر خبث من الأعداء"، مُشدّداً على أنّ ردود بلاده القادمة ستكون "ساحقةً ومدمرة"، في حال تعرّضت لعدوان.

وأشار عارف إلى أنّ إيران "أبدت صبراً أمام الكيان الصهيوني حتى الآن"، متحدثاً عن فقد "مجاهدين عظام كالسيد الشهيد حسن نصر الله".

وأمل نائب الرئيس الإيراني من الذين قال إنّهم "جاءوا بالاحتلال على المنطقة"، أن يفكروا بالعقل و"يكفوا عن خبثهم وعن مساعدة الاحتلال في أفعاله الشريرة".

وكان قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أكد أنّ الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق في أن يقف في وجوه المحتلين، مشدداً على أن الدفاع المستميت للشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني هو شرعي وقانوني، ولا يحق لأيّ أحد أن ينتقد دفاعه الإسنادي عن غزّة.

وأكّد السيد خامنئي أن  عملية "الوعد الصادق 2"هي حق مشروع وقانوني لإيران.

يأتي ذلك بينما يشن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على لبنان أسفر عن سقوط نحو ألفي شهيد، بينهم 127 طفلاً و261 إمرأة، إضافة إلى 9384 جريحاً حتى اليوم.

إقرأ أيضاً: العميد فدوي للميادين: سنستهدف محطات الطاقة والغاز في "إسرائيل" في حال أخطأت

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك