نتنياهو: حرب غزة ستطول.. وسوناك يدعم "إسرائيل" في "أحلك أوقاتها"

فيما يستمرّ العدوان الإسرائيلي على غزة، رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، يصل إلى "تل أبيب" ويجري مباحثات مع رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

  • نتنياهو: حرب غزة ستطول ونحتاج لدعم بريطانيا.. وسوناك: معكم في أحلك أوقاتكم
    رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مع نظيره البريطاني ريشي سوناك

وصل رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم الخميس، إلى "تل أبيب"، حيث أجرى مباحثات مع رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال نتنياهو لسوناك، خلال مؤتمر صحافي عقب جلسة مباحثات جمعتهما، إنّ "حرب غزة ستكون طويلة، وإسرائيل تحتاج إلى دعم مستمر من المملكة المتحدة".

بدوره، تعهّد رئيس الوزراء البريطاني لنظيره الإسرائيلي بأنّ بريطانيا ستقف إلى جانب  "إسرائيل" في أحلك أوقاتها.

وتتزامن جولة سوناك مع زيارة وزير خارجيته، جيمس كليفرلي، إلى كلّ من مصر وتركيا وقطر "في الأيام المقبلة"، وفقاً لـ "داونينغ ستريت".

وأكدت بريطانيا دعمها للاحتلال الإسرائيلي بعد معركة "طوفان الأقصى"، وما تلاها من عدوان إسرائيلي عنيف على غزة أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 3500 وآلاف الجرحى.

يُشار إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، أكد أيضاً خلال زيارته الأراضي المحتلة أمس، وقوف الولايات المتحدة إلى جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي، مُشدّداً في حديثه على أنّ واشنطن "لن تقف مكتوفة الأيدي بعد الهجمات التي تعرّضت لها إسرائيل".

اقرأ أيضاً: مجلس الدوما الروسي يوجه نداءً لبرلمانات العالم والأمم المتحدة حول غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك