نيكي هايلي تنسحب..ترامب وبايدن إلى المنازلة مرة ثانية

نيكي هايلي تنسحب أمام ترامب، وترقّب للصراع الأخير في واحد من أهم مواسم الانتخابات الرئاسية وأخطرها، في الولايات المتحدة الأميركية.

  • الرئيس السابق دونالد ترامب، أثنا لقائه نيكي هايلي بعد تقديم استقالتها كسفيرة لبلادها في الأمم المتحدة إبان ولاية ترامب الرئاسية عام 2018 (سي. أن. أن)
    الرئيس السابق دونالد ترامب، أثناء لقائه نيكي هايلي بعد تقديم استقالتها كسفيرة لبلادها في الأمم المتحدة إبان ولاية ترامب الرئاسية عام 2018 (سي. أن. أن)

أعلنت المرشحة في السباق الرئاسي الأميركي داخل الحزب الجمهوري، نيكي هايلي، تعليق حملتها الترشحية للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويأتي انسحاب هايلي، التي هنأت الرئيس السابق دونالد ترامب، وتمنت له التوفيق، بعد أن فاز ترامب عليها في الانتخابات التمهيدية داخل الحزب الجمهوري في 12 من أصل 16 ولاية، في إطار ما يسمى الثلاثاء الكبير.

وتعد الانتخابات التمهيدية، الآلية الحزبية المعتمدة، لدى الحزبين الأميركيين، الديمقراطي والجمهوري، لتحديد المرشحين لخوض غمار الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وتجري كل ولاية انتخابات، لاختيار مرشح الحزب، قبل أن يتم الإعلان رسمياً عن الفائز، في ما يعرف بـ"المؤتمر الوطني"، الذي يعقد في تموز/يوليو.

اقرأ أيضاً: "الثلاثاء الكبير".. ترامب وبايدن يفوزان بأغلب الولايات في الانتخابات التمهيدية الرئاسية

اخترنا لك