هنية مهنئاً بزشكيان: نثق بإسنادكم الشعب الفلسطيني ونصرتكم قضية أمتنا

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مؤكداً ثقته بدعم إيران قضية فلسطين، وإسناد شعبها ومؤازرته.

0:00
  • هنية مهنئاً بزشكيان: نثق بنصرتكم لقضية أمتنا وإسناد الشعب الفلسطيني
    رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، إسماعيل هنية، برسالة تهنئة إلى الرئيس الإيراني المنتخَب، مسعود بزشكيان، بمناسبة إنجاز الاستحقاق الانتخابي الديمقراطي، ونيله ثقة الشعب الإيراني بانتخابه رئيساً للبلاد.

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس في رسالته إلى بزشكيان: "نبعث إليكم بهذه التهنئة، في الوقت الذي يخوض شعبنا الفلسطيني ومقاومته إحدى أشرف معاركه التاريخية، بكل بسالة وصمود في معركة طوفان الأقصى، وفي ظل ما يتعرض له شعبنا من حرب الإبادة الجماعية ووحشية الاحتلال الصهيوني النازي".

وأضاف هنية "أننا وشعبنا على ثقة بفخامتكم في خدمة إيران، وتجاوز كل التحديات والصعاب، والمضي في نهج وحدة الأمة الإسلامية أمام عدوها، ونصرة قضية أمتنا المركزية، وإسناد الشعب الفلسطيني ومؤازرته، كما اعتاد على أصالة إيران وشعبها".

يُذكَر أنّ بزشكيان أبرق رسالة إلى الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أكد فيها دعم إيران مقاومة شعوب المنطقة ضد الاحتلال الصهيوني، الذي لا يحظى بأي شرعية.

وأكد بزشكيان في رسالته، التي رد فيها على تهنئة السيد نصر الله، أنّ جذور دعم إيران للمقاومة "تكمن في السياسات الأساسية للنظام، وللإمام الخميني، وفي توجيهات السيد قائد الثورة الإسلامية"، مُشدّداً على أنّ هذا الدعم "سيستمر بقوة".

وقال بزشكيان "إنني على يقين بأن حركات المقاومة في المنطقة لن تسمح لهذا الكيان بمواصلة سياساته الحربية والعدوانية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وسائر شعوب المنطقة".

يُشار إلى أنّ المرشح مسعود بزشكيان فاز في انتخابات الرئاسة الإيرانية، في دورتها الثانية، بعد حصوله على 16,384,403 أصواتا (53.6%)، في مقابل 13,538,179 صوتاً للمرشح سعيد جليلي (44.3%). 

اقرأ أيضاً: بزشكيان رئيساً لإيران.. كيف سيوجّه سياسته الداخلية والخارجية؟

اخترنا لك