هولندا: لن نتبنى النهج التجاري الأميركي تجاه الصين

وزيرة التجارة الهولندية تقول إنّ أمستردام لن تقوم بنسخ الإجراءات الأميركية وتطبيقها ضد الصين، بل ستقوم بإجراء تقييمها الخاص.

  • وزيرة التجارة الهولندية ليسجي شرينيماخر تقول إنّه على الولايات المتحدة أن لا تتوقع أن هولندا ستتبنى نهجها اتجاه الصادرات الصينية
    وزيرة التجارة الهولندية ليسجي شرينيماخر 

قالت وزيرة التجارة الهولندية، ليسجي شرينيماخر، إنّ على الولايات المتحدة أن "لا تتوقع أن تتبنى هولندا نهجها تجاه الصادرات الصينية"، في إشارة إلى أنّ معركة الولايات المتحدة التجارية مع الصين قد تواجه عقبات.

وأضافت أنّ "هولندا لن تقوم بنسخ الإجراءات الأميركية وتطبيقها بالتفصيل"، وذلك خلال مقابلة لها مع صحيفة "NRC" التي نشرت يوم الجمعة الماضي.

وتابعت الوزيرة الهولندية أنّ "هولندا ستقوم بإجراء تقييمها الخاص، وبعد ذلك ستناقش الأمر مع شركائها مثل اليابان والولايات المتحدة".

وتعد هذه التعليقات هي الأولى التي يحدد فيها المسؤولون الهولنديون موقفهم علناً من هذه القضية.
 
وتضغط إدارة بايدن من أجل اتفاقية متعددة الأطراف لفرض قيود على الصين، بهدف إبقاء تقنيات الرقائق المتقدمة بعيداً عن البلاد وجيشها.

اقرأ أيضاً: أشباه الموصلات.. أهميتها الاقتصادية وتأثيرها في الصراع العالمي

وسلط بيان الوزيرة الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجهها الولايات المتحدة في إقناع الحلفاء بالانضمام إلى حملتها.

وتشترك هولندا واليابان في العديد من المخاوف الأمنية للولايات المتحدة، لكن في الوقت نفسه ترى هذه البلدان الصين سوقاً رئيسياً يرغبان في الحفاظ على الوصول إليه.

اخترنا لك