واشنطن ولندن تحذّران من احتمال وقوع هجمات إرهابية.. في موسكو

سفارتا الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة في روسيا تحذران من هجمات إرهابية، وتدعوان مواطنيهما إلى تجنّب التجمعات الكبيرة.

  • بريطانيا والولايات المتحدة تحذران من احتمال وقوع هجوم إرهابي في موسكو خلال الـ24 ساعة القادمة
    ضباط من الحرس الوطني الروسي في الساحة الحمراء بالقرب من كاتدرائية القديس باسيل في موسكو (وكالات)

حذّرت سفارتا الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة في روسيا من احتمال وقوع هجوم إرهابي في العاصمة الروسية موسكو خلال الـ24 ساعة القادمة، وفق صحيفة "التلغراف" البريطانية.

وحث التنبيه الأمني، الذي أصدرته السفارة الأميركية وكررته المملكة المتحدة، المواطنين الأميركيين على "تجنّب التجمعات الكبيرة خلال الـ48 ساعة القادمة".

وقالت السفارة الأميركية إنّها "ترصد تقارير تُفيد بأنّ متطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف تجمعات كبيرة في موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية"، لكنّها لم تُحدد نوع التهديدات التي أشارت إليها، أو من قد يكون وراءها.

كما نصحت السفارة مواطنيها بـ"مراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات، وأن يكونوا على دراية بما يحيط بهم".

وفي وقتٍ سابق، شنّت أوكرانيا هجماتٍ عشوائية على عدّة مدن روسية منها موسكو وبيلغورود (جنوبي غربي روسيا عند الحدود مع أوكرانيا)  وفورونيه والبحر الأسود عبر استخدام طائرات مُسيّرة، وقنابل عنقودية، الأمر الذي أدّى إلى مقتل عشرات الأشخاص.

اقرأ أيضاً: بوتين: الغرب هو عدو روسيا وهم يحاولون حل مشاكلهم بأيدي أوكرانيا

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك