وزارة الصحة في غزة للميادين: نعمل في مستشفى "شهداء الأقصى" على رغم التهديد باستهدافه

المدير العام لوزارة الصحة في غزّة، منير البرش، يؤكّد للميادين أنّ المستشفيات في مدينة غزّة وشمالي القطاع قد تتوقف خلال 48 ساعة، في حال استمرار الاحتلال في منع دخول الوقود.

0:00
  • الصحة في غزة تعلن عدد شهداء القطاع الطبي منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر
    الكوادر الطبية في غزّة تواصل عملها على الرغم من التهديدات الإسرائيلية

أكّد المدير العام لوزارة الصحة في غزّة، منير البرش، في حديث إلى الميادين، أنّ أكثر من 60% من الأدوية في قطاع غزّة غير متوافرة، وأنّ الاحتلال منع إدخال اللقاحات من محور "نتساريم" إلى شمالي القطاع.

وفيما يتعلق بوضع المستشفيات في غزّة، قال البرش للميادين إنّ الكوادر الطبية "عادت منذ ساعات إلى مستشفى شهداء الأقصى، على الرغم من تهديد الاحتلال باستهدافه، عبر إعلانه منطقة عمليات".

إلى جانب ذلك، أشار البرش إلى أنّ المستشفيات في مدينة غزّة وشمالي القطاع "قد تتوقف خلال 48 ساعة إذا استمر الاحتلال في منع دخول الوقود"، لافتاً إلى أنّ الاحتلال "يمعن في تجويع المدنيين، ويمنع الوقود عن شمالي قطاع غزّة، لليوم الرابع على التوالي".

وشدّد على أنّه لا يمكن تقديم اللقاحات إلى الأطفال تحت النار، وفي ظل عدم توفير ظروف بيئية صحية.

يوأتي ذلك بينما يُواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزّة، حيث ارتكب مجزرتين خلال الساعات الـ24 ماضية، وصل منهما إلى المستشفيات 33 شهيداً و66 جريحاً.

ووفقاً لآخر إحصاء أعلنته وزارة الصحة، ارتفع عدد الشهداء إلى 40435 شهيداً و93534 جريحاً، في العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاً: "الأغذية العالمي"يحذّر: عمليات الإمداد في غزّة تواجه تحديات متزايدة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك