وزير الأشغال اللبناني للميادين: نفق الناقورة لبناني تحتلّه "إسرائيل"

وزير الأشغال اللبناني، علي حمية ،يؤكد للميادين أنّ "نفق رأس الناقورة مُلك للدولة اللبنانية، لكنه تحت الاحتلال الإسرائيلي".

  • وزير الأشغال اللبناني علي حمية
    وزير الأشغال اللبناني علي حمية

أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، أنّ "مشروع سكة الحديد في لبنان هو جيوسياسي واستراتيجي"، مشيراً إلى أنّ "هناك طرقاً استراتيجية جديدة"، و"لا بدّ من ربط سكة الحديد اللبنانية بها".

وأضاف حمية، في حديث إلى الميادين، مساء الإثنين، أنّ "الحدود البحرية ترسم من الحدود البرية، وتحديداً من نقطة رأس الناقورة".

وتناول الوزير اللبناني موضوع نفق الناقورة، وأكدّ أنه "عقار ملك للدولة اللبنانية، لكنه تحت الاحتلال الإسرائيلي". وشدّد حمية على "وجوب استعادة الأراضي اللبنانية"، لأنه "مشروع سيادي، بما فيه أراضي نفق الناقورة".

وكان حمية شدد، أمس الأحد، قائلاً: "سنستعيد آخر شبر محتل من نفق رأس البياضة في الناقورة".

ونفق رأس الناقورة" هو نقطة عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة. وضم وزير الأشغال ملف "نفق سكة الحديد"، إلى "ملفات النزاع الحدودي" البريّ والبحريّ.

وبالنسبة إلى إعادة إعمار مرفأ بيروت، أوضح حمية أنّ "العروض، التي قُدِّمت فيما يخص إعادة إعماره، هي دراسات وليس لإعادة الإعمار"، داعياً كل الشركات إلى "المشاركة في إعادة إعمار مرفأ بيروت" الذي شهد انفجاراً كبيراً في 4 آب/أغسطس 2020، مؤكداً أنّ "القرار اتُّخذ بإعادة إعماره".

اخترنا لك