ولايتي: على الدول المستقلة مراقبة تغلغل الناتو وأميركا بالمنطقة

مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي يحمّل الولايات المتحدة الأميركية والناتو مسؤولية الحرب الأوكرانية، مؤكداً أن "عالم اليوم لم يعد أحادياً".

  • ولايتي : على الدول المستقلة مراقبة تغلغل الناتو وأميركا بالمنطقة
    مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي

أكد مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، ضرورة مراقبة الدول المستقلة على نفوذ أميركا وحلف الشمال الأطلسي (الناتو) بالمنطقة.

واعتبر ولايتي في  اجتماع مع سيرغي بابورين المساعد الأسبق لرئيس الدوما الروسي، أن العلاقات الروسية الإيرانية في أفضل مستوياتها بالوقت الراهن وفي طور التنامي.

وأشار إلى الحرب الروسية الأوكرانية، محملاً الولايات المتحدة الأميركية والناتو مسؤولية الاشتباكات العسكرية، مؤكداً في الوقت ذاته أن "عالم اليوم لم يعد أحادياً، وأن الدول المستقلة ترى من الأهمية مراقبة تغلغل الناتو والولايات المتحدة في المنطقة".

وحول أوضاع منطقة القوقاز، قال ولايتي: "إنّ إيران لا تقبل تغيير الحدود القائمة وبلا شك يجب صيانة أمن المنطقة، وذلك وفق ما أكد قائد الثورة الإسلامية (السيد علي خامنئي)".

من جهته، أكد السياسي الروسي سيرغي بابورين، أن زيارته لطهران تأتي للمشاركة في المنتدي الدولي لإحياء ذكرى استشهاد الفريق سليماني الذي اعتبره شخصية هامة ومؤثرة.

وأكد بابورين تواصل وتيرة "إحباط مفعول الحظر الظالم الأميركي"، وأن العلاقات الروسية الإيرانية متنامية وراسخة واستراتيجية.

اخترنا لك