يصل مداها إلى أكثر من 2000 كم.. مصدر عسكري يمني يكشف للميادين مميزات طائرة "صماد 4"

المصدر كشف للميادين أنّ مدى طائرة "صماد 4" يصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، ومنها دفاعات العدو الإسرائيلي المتعددة.

0:00
  • الطائرة المسيرة صماد 4 (الإعلام الحربي اليمني)
    الطائرة المسيرة صماد 4 (الإعلام الحربي اليمني)

أفاد مصدر عسكري يمني رفيع للميادين، اليوم الثلاثاء، بأنّ طائرة "صماد 4" بعيدة المدى دخلت خط المواجهة.

وقال المصدر إنّ طائرة "صماد 4"، طائرة انتحارية متعددة المهمات، تتميز بأنّها تحمل كتلة من المتفجرات المخصصة للأهداف الاستراتيجية.

كما أشار المصدر إلى أنّ مدى طائرة "صماد 4" يصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، ومنها دفاعات العدو الإسرائيلي المتعددة.

ولفت المصدر إلى أنّ "صماد 4 مخصصة للأهداف المتعددة وستواصل مهماتها خلال العمليات المقبلة"، مشدداً على أنّ "برنامج الطائرات اليمنية المسيرة مستمر في التطوير وبشكلٍ مُتسارع وقد وصل إلى مراحل متقدمة جداً من حيث الكم والنوع".

كما أكّد المصدر أنّ "اليمن لن يتخلى عن فلسطين ولبنان والمحور اليوم متماسك وقوي جداً".

واليوم، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، استخدام طائرات مسيّرة نوع "صماد 4" لضرب أهداف في مدينتي يافا المحتلة، وأم الرشراش، في فلسطين المحتلة.

وتستمر القوات اليمنية في إسناد المقاومة في قطاع غزّة عبر تنفيذ عملياتها باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف "إسرائيل".

اقرأ أيضاً: صدى العدوان الإسرائيلي على لبنان: ما الذي قد يخفيه موقف اليمن؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك