رسمياً: إقالة ساري!

يوفنتوس يعلن إقالة مدربه ساري بعد الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

  • رسمياً: إقالة ساري!
    ماوريتسيو ساري

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم السبت، إقالة مدربه ماوريتسيو ساري وذلك بعد إقصاء الفريق من دوري أبطال أوروبا، حيث أطاح به ليون بمجموع المباراتين وأفضلية هدف خارج أرضه.

وقال يوفنتوس في بيان "يعلن نادي يوفنتوس إعفاء ماوريتسيو ساري من منصبه كمدرب للفريق الأول. يود النادي أن يشكر المدرب على كتابته صفحة جديدة في تاريخ يوفنتوس بفوزه ببطولة الدوري للمرة التاسعة على التوالي، في تتويج لرحلة شخصية قادته إلى تسلق جميع درجات كرة القدم الإيطالية".

وانتهى مشوار يوفنتوس في دور الـ16 مساء الجمعة، على الرغم من فوزه على ضيفه ليون الفرنسي (2-1) في مباراة الإياب، وذلك بعد خسارته ذهاباً (0-1) قبل تعليق المنافسات بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19" في آذار/مارس الماضي.

وكان التخلي عن ساري متوقعاً منذ صباح السبت بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية، بينها موقع "فوتبول إيطاليا" الذي تحدث عن تقارير تفيد بأن يوفنتوس اتصل بمدرب لاتسيو سيموني إنزاغي والمدرب السابق لتوتنهام الإنكليزي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ومدرب ريال مدريد الإسباني الحالي ونجم يوفنتوس السابق الفرنسي زين الدين زيدان من أجل محاولة التعاقد مع أحدهم.

وأفاد الموقع نقلاً عن مصادر عدة أن القرار اتخذ بعد اجتماع اليوم السبت بين رئيس النادي أندريا أنييلي والإداريين والمدرب.