فورمولا 1: هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الثانية

لويس هاميلتون يحقق أسرع زمن في التجارب الحرة الثانية في إسبانيا.

  • سيارة لويس هاميلتون أثناء خوض التجارب
    سيارة لويس هاميلتون أثناء خوض التجارب

نجح سائق "مرسيدس" وبطل العالم 6 مرات البريطاني لويس هاميلتون، في تحقيق أسرع زمن في التجارب الحرة الثانية، اليوم الجمعة، في بطولة العالم للفورمولا 1، حيث ينطلق هذا الأسبوع السباق الخامس في جائزة إسبانيا الكبرى.

وسجل هاميلتون أفضل زمن على حلبة "كتالونيا" وقدره دقيقة واحدة و16.883 ثانية.

وجاء زميله فالتيري بوتاس، الذي كان الأسرع صباحاً (دقيقة واحدة و16.785 ثانية) في المركز الثاني في الفترة الثانية بفارق 0.287 ثانية عن البريطاني هاميلتون.

واحتل ماكس فيرشتابن سائق "ريد بول" الذي فاز بجائزة الذكرى الـ70 الأسبوع الماضي المركز الثالث، ومن بعده دانيال ريكاردو سائق "رينو".

وكان هاميلتون قد فاز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى في آخر 3 نسخ وهو يسعى للفوز الرابع من 6 سباقات في الموسم الحالي يوم الأحد المقبل.

وكان من المفترض إقامة هذا السباق في أيار/مايو الماضي قبل تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال هاميلتون: "كان يوما صعباً. لم يسبق لي الوجود في إسبانيا في ظل ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل"، مضيفاً: "هذه الأجواء قاسية جداً بالنسبة للإطارات التي تتعرض لضغط كبير".

وعانى "مرسيدس" بسبب استراتيجية الإطارات يوم الأحد الماضي على حلبة "سيلفرستون" التي فاز عليها فيرشتابن لكن هاميلتون قال إن الأمور تحسنت.

واحتل شارل لوكلير سائق "فيراري" المركزين الرابع والسادس على الترتيب في الفترتين، بينما جاء زميله سيباستيان فيتل في المركزين الخامس و12.

وتم تركيب هيكل جديد لسيارة فيتل التي استخدمها في السباق الماضي بعد اكتشاف شرخ فيها.

وفي مفاجأة احتل رومان غروغان سائق "هاس" الذي يستخدم محركات فيراري المركز الخامس في الفترة الثانية بعد أن حل سادساً صباحاً.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق "ريسينغ بوينت"، الذي غاب عن السباقين الماضيين بسبب إصابته بفيروس كورونا، في المركز الثامن في الفترة الثانية.