تألُّق روسيّ في "فلاشينغ ميدوز"

الروسيان دانييل مدفيديف وأندري روبليف يتألّقان في الدور الثالث لبطولة "فلاشينغ ميدوز".

  • تأهّل مدفيديف وروبليف بسهولة تامة إلى الدور ثمن النهائي
    تأهّل مدفيديف وروبليف بسهولة تامة إلى الدور ثمن النهائي

واصل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الخامس عالمياً ووصيف بطل العام الماضي، تألّقه في بطولة "فلاشينغ ميدوز"، إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس، وتأهّل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على الأميركي جاي جاي وولف بسهولة 6-3 و6-3 و6-2.

واحتاج مدفيديف (24 عاماً) الذي خسر نهائي العام الماضي بصعوبة أمام الإسباني رافايل نادال الغائب الأبرز عن النسخة الحالية إلى جانب السويسري روجيه فيديرر، إلى ساعة و48 دقيقة للفوز بالمباراة.

ويواجه مدفيديف في الدور المقبل الأميركي الآخر فرانسيس تيافو الفائز على المجري مارتون فوتشوفيتش 6-2 و6-3 و6-2.

وتألّق أيضاً الروسي الآخر أندري روبليف، المصنف عاشراً، بتغلبه على الإيطالي سالفاتوري كاروزو بسهولة 6-0 و6-4 و6-0، ليتواجه مع الايطالي الآخر ماتيو بيريتيني السادس والذي بلغ نصف نهائي العام الماضي بعد فوزه على النروجي كاسبر رود 6-4 و6-4 و6-2.

أما المصنف ثانياً في الدورة النمسوي دومينيك تييم فاحتاج إلى أربع مجموعات للتفوّق على الكرواتي مارين تشيليتش 6-2 و6-2 و3-6 و6-3.

ولدى السيدات، تأهّلت الأميركية سيرينا وليامس إلى ثمن النهائي بفوزها على الأميركية الأخرى سلوان ستيفنز بنتيجة 2-6 و6-2 و6-2 في مباراة دامت ساعة و44 دقيقة.

في المقابل، خرجت التونسية أنس جابر من الدور الثالث بعد خسارتها أمام الأميركية صوفيا كينين المصنفة الثانية بنتيجة 7-6 (7-4) و6-3 في ساعة و39 دقيقة.

وتواجه كينين في ثمن النهائي البلجيكية إليز ميرتنز التي أطاحت بالأميركية كاثرينن ماكنالي بنتيجة 7-5 و6-1.