كأس السوبر الأوروبية... بين قوّة بايرن ومفاجأة إشبيلية

بايرن ميونيخ يلعب اليوم أمام إشبيلية في مباراة كأس السوبر الأوروبية.

  • اللقب الرابع هذا الموسم لبايرن أم الثاني لإشبيلية؟
    من يحرز اللقب؟

يشهد ملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست المجرية، اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، مباراة كأس السوبر الأوروبية بين بايرن ميونيخ الألماني وإشبيلية الإسباني.

وتوِّج الفريق البافاري بلقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 في المباراة النهائية، بينما توِّج الفريق الأندلسي بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد فوزه على إنتر ميلانو الإيطالي 3-2 في النهائي.

الفريقان يمتلكان الحافز لحصد اللقب ليكون الرابع هذا العام لبايرن والثاني لإشبيلية، لكن يمكن القول أن الأفضلية تبدو للفريق البافاري إلا إذا حقّق إشبيلية المفاجأة.

نعم يمكن تسمية فوز إشبيلية اليوم بأنه سيكون "مفاجأة" إذ رغم تتويجه بلقب "يوروبا ليغ" واستعادته هذا الصيف نجمه الكرواتي إيفان راكيتيتش من برشلونة، إلا أنه من الواضح أن بايرن يبقى الأقوى وهو الأكثر جهوزية في الوقت الحالي.

إذ يكفي القول أن البافاري بدأ المنافسات في "البوندسليغا" بينما لم يلعب بعد الفريق الأندلسي مباراته الأولى في "الليغا" على غرار برشلونة وأتلتيكو مدريد، ما يعني أن بايرن استعاد نسق المباريات بعد فترة الراحة. ويكفي القول أنه بدأ من حيث أنهى الموسم الماضي باكتساح شالكه في المرحلة 8-0 وذلك بعد أن اكتسح "البرسا" 8-2 في ربع نهائي دوري الأبطال.

وفي المباراة الأخيرة لم يكتف بايرن بإظهار قوّته مجدّداً بل إنه كسب نجماً جديداً تمكّن سريعاً من التألّق والانسجام مع الفريق وهو النجم الشاب ليروي سانيه الذي سجّل هدفاً وصنع هدفين للنجم الآخر سيرج غنابري الذي سجّل ثلاثية "هاتريك" وبدا الانسجام كبيراً بينهما وهذا مردّه لأنهما يلعبان سوياً في صفوف منتخب ألمانيا.

كما أن المواجهة ستكون مرتقبة خلال المباراة بين مدرّبين أثبتا كفاءتهما هذا الموسم وهما تحديداً هانز - ديتر فليك من جهة بايرن وجولن لوبيتيغي من جهة إشبيلية.

يمكن القول أن المباراة اليوم هي بين قوّة بايرن ومفاجأة إشبيلية. لا أكثر ولا أقلّ.