بايرن في تحدّي "السوبر" والخماسية أمام دورتموند

ملعب "أليانز أرينا" يشهد اليوم مباراة كأس السوبر الألمانية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

  • التنافس القوي عنوان مباريات الفريقين دائماً
    التنافس القوي عنوان مباريات الفريقين دائماً

يشهد ملعب "أليانز أرينا" اليوم، الساعة 21,30 بتوقيت القدس الشريف، مباراة كأس السوبر الألمانية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

ويلعب البافاري المباراة باعتباره بطلاً للدوري والكأس في الموسم الماضي ودورتموند باعتباره وصيفاً لبايرن في "البوندسليغا".

وتأتي المباراة في ظروف مشابهة للفريقين بعد الخسارة الكبيرة والمفاجِئة لبايرن أمام هوفنهايم 1-4 في المرحلة الماضية من "البوندسليغا" التي شهدت أيضاً سقوط دورتموند أمام أوغسبورغ 0-2 ليكتفي كل فريق بفوزه في المرحلة الأولى علماً أن البافاري كان استهلّ الموسم بفوز مذهل وتاريخي على شالكه 8-0 لكن يبدو أن خوضه مباراة كأس السوبر الأوروبية التي توِّج بلقبها بفوزه على إشبيلية الإسباني 2-1 الخميس الماضي في بودابست المجرية، خصوصاً أنه اضطر لخوض شوطين إضافيين، كان له تأثيره السلبي على جهوزية اللاعبين للمباراة في ملعب هوفنهايم.

على أي الأحوال فإن لمباراة بايرن ودورتموند حساباتها المختلفة مهما كانت ظروف الفريقين إذ إن كل مباراة بينهما هي نهائي وتحدِّ يحمل الكثير من التنافس القوي.

وإذا كان النجم ليروي سانيه سيغيب عن بايرن فإن النجم جايدون سانشو سيغيب عن دورتموند لكن مدرب البافاري هانز - ديتر فليك ونظيره في دورتموند السويسري لوسيان فافر يمتلكان الكثير من النجوم واللاعبين المؤثّرين حيث تبرز تحديداً في المباراة المواجهة بين الهدّافَين المخضرم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من جهة بايرن والشاب النروجي إرلينغ هالاند من جهة دورتموند.

بالتأكيد فإن بايرن يمتلك حافزاً كبيراً للتتويج باللقب اليوم لأنه سيكون لقبه الخامس هذا الموسم بعد الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، لكن بالتأكيد فإن دورتموند يمتلك الحافز أيضاً للتتويج باللقب ولحرمان غريمه من الخماسية.