البطل الأولمبي الأردني يعلن اعتزاله مبكراً!

أحمد أبو غوش حامل ذهبية التايكواندو في أولمبياد ريو دي جانيرو يعلن اعتزاله.

  •  أحمد أبو غوش بعد تتويجه بذهبية أولمبياد ريو (أرشيف)
    أحمد أبو غوش بعد تتويجه بذهبية أولمبياد ريو (أرشيف)

أعلن البطل الأولمبي، نجم التايكواندو الأردني، أحمد أبو غوش، اعتزاله دولياً بشكل مفاجئ، من دون التطرق إلى الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.

ونشر أبو غوش (24 عاماً) قرار اعتزاله عبر صفحته على "فيسبوك" قائلاً: "يعلن البطل الأولمبي أحمد أبو غوش صاحب الميدالية الأولمبية الأولى والوحيدة في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية اعتزاله عن المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية".

ويعد أبو غوش صاحب أعلى إنجاز رياضي أردني بحصوله على الميدالية الذهبية في التايكواندو لوزن 68 كلغ في أولمبياد ريو دي جانيرو في العام 2016.

وكان أبو غوش يستعد لخوض التصفيات المؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو، قبل أن يتم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحفر أبو غوش اسمه باحرف من ذهب حين أطاح بالروسي أليكسي دينيسنكو في المواجهة النهائية 10- 6، ليصبح أول أردني يسطر هذا الإنجاز منذ بداية مشاركة بلاده في أولمبياد موسكو في العام 1980.

وأكّد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، اليوم الجمعة، أن أبو غوش موقوف في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على خلفية قضية جنائية منظورة لدى القضاء.

بدوره، قال الاتحاد الأردني للتايكواندو: "تابعنا مساء أمس الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان إدارة صفحة اللاعب الأولمبي أحمد أبو غوش عبر فيسبوك اعتزاله المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني للتايكواندو".

وأضاف البيان أن اتحاد اللعبة لم يكن يعلم بهذا القرار.