يورو 2020: فرنسا والبرتغال إلى الدور الثاني بقيادة رونالدو وبنزيما

تعادل بين فرنسا والبرتغال يحسم تأهل الأخير إلى الدور الثاني في "يورو 2020"، بعد أن ضمن منتخب "الديوك" تأهله في وقت سابق.

  • يورو 2020: فرنسا والبرتغال إلى الدور الثاني بقيادة رونالدو وبنزيما
    رونالدو وبنزيما

تعادل منتخب فرنسا مع منتخب البرتغال بهدفين لمثلهما، أمس الأربعاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وشهدت المباراة تألق كريم بنزيما الذي سجل مع المنتخب الفرنسي للمرة الأولى منذ العام 2015، بينما عادل كريستيانو رونالدو رقم الإيراني علي دائي كأكثر اللاعبين تسجيلاً في المباريات الدولية (109 أهداف)، وعزّز رقمه كهداف للبطولة بخمسة أهداف.

وتصدر المنتخب المجموعة السادسة وفي رصيده 5 نقاط، إذ ضمن تأهله إلى دور الـ16 في وقت سابق، وانضم إليه منتخبي ألمانيا والبرتغال، بحيث تأهل منتخب البرتغال كواحد من أفضل أربع ثوالث.

وعلى ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، بادر رونالدو إلى التسجيل في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، لكن بنزيما أدرك التعادل لفرنسا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء أيضاً.

وأضاف بنزيما الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 47، غير أن رونالدو أحرز هدف التعادل للبرتغال في الدقيقة 60 من ركلة جزاء أيضاً.

وعزز رونالدو رقمه القياسي في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس أوروبا برصيد 14 هدفاً.