بندتنر يقلب الطاولة على بايرن ميونيخ ويمنح فولفسبورغ لقب كأس السوبر

فولفسبورغ يحرز لقب كأس السوبر الألمانية بفوزه على بايرن ميونيخ 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

لاعبو فولفسبورغ خلال تتويجهم
أحرز فولفسبورغ لقب كأس السوبر الألمانية بفوزه بركلات الترجيح على بايرن ميونيخ 5-4، بعد التعادل 1-1.
وتقدم بايرن بهدف للهولندي آرين روبن (49) لكن الدنماركي نيكلاس بندتنر أدرك التعادل في الوقت القاتل (89)، قبل أن يسجل نفس اللاعب ركلة الجزاء الحاسمة لفريقه ليهدي اللقب لجماهير ملعب "فولكسفاغن آرينا".
وهذا اللقب الأول في السوبر لفولفسبورغ (بطل الكأس) بعد خسارته عام 2009 أمام فيردر بريمن، بينما تتكرس عقدة بايرن "غوارديولا" بطل "البوندسليغا" بخسارته للقب للعام الثالث على التوالي.
وفشل بايرن في إحراز اللقب الخامس في تاريخه بعد أعوام 1987 و1990 و2010 و2012 ليواصل بوروسيا دورتموند الإنفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذا اللقب (5 ألقاب)، كان آخرها العامين الماضيين أمام الفريق البافاري.
واستهل بايرن المباراة بضغط قوي وكاد يفتتح التسجيل عبر تسديدة قوية من جيروم بواتينغ من ركنية، لكنها اصطدمت بالعارضة.
ورد الكرواتي ايفان بيريسيتش لفولفسبورغ برأسية (23) من ضربة ركنية مرّت قريبة، لتضيع فرصة خطيرة للتقدم.
وشكّل مهاجم بايرن، البولندي روبرت ليفاندوفسكي خطورة كبيرة (25) عندما انفرد بالمرمى ولكنه فضّل تمرير الكرة للوافد الجديد، البرازيلي دوغلاس كوستا، الذي أعادها مرة أخرى للبولندي أيضاً رغم تقدم الحارس ليبعدها الدفاع بمعاناة.
بعدها كاد يتقدم فولفسبورغ بعد مرور نصف ساعة من عرضية من الجانب الأيمن حاول المغربي مهدي بن عطية إبعادها لتغيّر طريقها وتقترب من المرمى لولا تدخل الحارس مانويل نوير ليبعدها بذكاء.
وضاعت ثاني أخطر فرص الشوط الأول (41) من خلال البلجيكي كيفن دي بروين بعدما استغل تقدم نوير ليراوغه وينفرد بالمرمى الخالي لكنه سدد بيمناه لتعاند الكرة الشباك وتمر بجوار المرمى.
وفي الشوط الثاني نجح بايرن في التقدم بعد أربع دقائق من انطلاقه عبر روبن من عرضية رائعة نفذها كوستا من الجانب الأيسر، لينقضّ عليها الهولندي بتسديدة قوية يسارية داخل المنطقة تتابع طريقها نحو الشباك.
وعجز الهولندي باس دوست عن إدراك التعادل (57) من انفراد بمرمى بايرن لكن تسديدته اليسرى تصدى لها نوير ببراعة، ليبعد أي تهديد عن مرماه.
وفي الوقت الذي كان يستعد فيه بايرن للإحتفال باغته فولفسبورغ وسجل هدف التعادل (89) من هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى الجانب الأيمن ويمرر دي بروين عرضية رائعة اقتنصها البديل بندتنر وحوّلها في شباك نوير.
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي مالت لكفة فولفسبورغ، حيث أهدر لاعب وسط بايرن، الإسباني تشابي ألونسو الركلة الثانية التي تصدى لها الحارس كوين كاستيلس بالقدم، بينما سجل للفريق البافاري الوافد الجديد، التشيلي أرتورو فيدال وروبن وفيليب لام وكوستا.
بينما سجل لفولفسبورغ كل من ريكاردو رودريغيز ودي بروين وآندري شورله وماكس كروزه وبندتنر.