ماذا قال بارتيز عن لقطته الشهيرة أمام رونالدو في نهائي مونديال 1998؟

رغم إطلالاته الإعلامية القليلة فإن حارس منتخب فرنسا ومرسيليا وموناكو ومانشستر يونايتد السابق، فابيان بارتيز، تحدث للموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مونديال 1998 مستذكراً اللقطة الشهيرة في النهائي ضد البرازيل التي خرج فيها بوجه النجم رونالدو ليبعد الكرة من أمامه ويطيح به أرضاً.

بارتيز واللقطة الشهيرة أمام رونالدو
تحتفل فرنسا يوم غد الأربعاء بمرور 19 عاماً على إحراز كأس العالم 1998 بالفوز على منتخب البرازيل 3-0 في المباراة النهائية.
ورغم إطلالاته الإعلامية القليلة فإن حارس فرنسا ومرسيليا وموناكو ومانشستر يونايتد السابق، فابيان بارتيز، تحدث للموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تلك البطولة مستذكراً اللقطة الشهيرة التي خرج فيها بوجه النجم رونالدو ليبعد الكرة من أمامه ويطيح به أرضاً.
وقال بارتيز الذي تلقّت شباكه هدفين فقط في مونديال 1998 أحدهما بركلة جزاء أمام الدنمارك في دور المجموعات والثاني أمام كرواتيا في نصف النهائي: "في المباراة النهائية، كانت هناك تلك اللقطة الشهيرة ضد رونالدو، لأنها كانت نقطة التحوّل في المباراة. فالكرات العميقة من ذلك القبيل هي الأصعب بالنسبة لأي حارس مرمى. تمرّ اللقطة في ثانية سواء في الاتجاه الصحيح أو المعاكس".
وأضاف: "لو لم أخرج، كان سيصل وحده في مواجهتي، ولو تأخرت في الخروج لكنت قد ارتكبت خطأ فادحاً. أنا أحترم رونالدو كثيراً وفعلت كل ما يلزم كي لا أصيبه بأذى".