كاكا في مفاوضات مع نادٍ صيني

وسائل الإعلام الصينية تفيد أن نجم الوسط الدولي البرازيلي السابق ريكاردو كاكا بصدد التفاوض مع نادي غيجو هينغ جيتشنغ الصيني لكرة القدم بغية تمديد مسيرته الكروية الطويلة في الصين.

النجم البرازيلي كاكا

أفادت وسائل الإعلام الصينية أن نجم الوسط الدولي البرازيلي السابق ريكاردو كاكا بصدد التفاوض مع نادي غيجو هينغ جيتشنغ الصيني لكرة القدم بغية تمديد مسيرته الكروية الطويلة في الصين.

وأوضحت صحيفة "غيجو سيتي نيوز" أنه لم يتم التوقيع على أي عقد حتى الآن، ولكن كاكا والفريق الصيني "يخوضان مفاوضات جيدة".

ولا يرتبط كاكا (35 عاماً) بأي فريق في الوقت الحالي بعدما انتهى عقده مع فريقه السابق أورلاندو الأميركي الشهر الماضي.

وأنهى فريق غيجو هينغ جيتشنغ الذي يشرف على إدراته الفنية الاسباني غريغوريو مانتسانو المدرب السابق لأتلتيكو مدريد، الموسم في المركز الثامن.

وكان الاتحاد الصيني أعلن هذا العام ان ضريبة الانتقالات هي 100% على اي صفقة للاعب أجنبي، وبما أن كاكا حر حالياً، فان نادي غيجو لن يدفع أي ضريبة رغم أنه سيدفع راتباً سنوياً كبيراً للاعب البرازيلي.

وكان اللاعب السابق لفريقي ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني أعلن الخميس الماضي أنه يدرس العودة الى ناديه السابق ميلان بعد اعتزاله وذلك على هامش تأهل الفريق الايطالي الى الدور الثاني في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأمضى أفضل لاعب في العالم 2007 يومه في مقر النادي اللومباردي واجتمع بمالكيه الصينيين الجدد الذين اشتروا النادي من رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني.

وعن العرض الذي قدّمه له المدير الاداري في ميلان ماركو فاسوني لشغل منصب المدير الرياضي قال كاكا: "يجب أن أعرف وضعي الشخصي أولاً. منحت نفسي بضعة أشهر لأقرر ما أريد القيام به. لم أرغب باتخاذ قرار قبل نهاية الموسم، وأريد التوصّل إلى ذلك بهدوء ذهني. وقتذاك، إذا قررت الاعتزال، سأفكر في مستقبلي".

وأردف قائلاً: "بالطبع ميلان إمكانية، خصوصاً وأن الابواب مفتوحة الآن أمامي. علاقتي مع النادي ممتازة. شعوري لا يوصف للتواجد في ميلان هذه الأيام. لا يمكنني شرح ذلك".