السوبر الإسبانية والألمانية اليوم

برشلونة يواجه إشبيلية في كأس السوبر الإسبانية، وبايرن ميونيخ يلعب ضد أينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الألمانية اليوم.

أرتورو فيدال في تدريبات برشلونة (أ ف ب)

يتواجه برشلونة بطل الدوري والكأس مع أشبيلية، اليوم الساعة 23,00 بتوقيت القدس الشريف، في الكأس السوبر الإسبانية في مدينة طنجة المغربية.

وللمرة الأولى تقام المسابقة خارج إسبانيا، وبمواجهة واحدة خلافاً للسنوات الأخيرة (منذ 1982) عندما كانت تقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب.

ويخوض برشلونة المواجهة بعد فوزه بلقب الدوري المحلي بفارق 14 نقطة عن أتلتيكو مدريد، كما توِّج بلقب الكأس بفوزه على إشبيلية بالذات 5-0، في مباراة سيطر عليها الفائز بشكل صريح.

وشارك في تمارين برشلونة الأخيرة معظم نجومه، بمن فيهم لاعب الوسط التشيلياني أرتورو فيدال القادم من بايرن ميونيخ الألماني، لكن يستبعد مشاركته أساسياً اليوم.

وتتركّز الأنظار في تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي على إمكانية مشاركة لاعبي الوسط البرازيليين أرثر ومالكوم القادمين من غريميو البرازيلي وبوردو الفرنسي توالياً.

كما يأمل قلب الدفاع الفرنسي الجديد كليمان لانغليه النزول أساسياً في مواجهة فريقه السابق. وفي الجهة المعاكسة قد يدفع مدرب أشبيلية بابلو ماتشين بالظهير أليكس فيدال بعد قدومه من الفريق الكتالوني.

وقد يعمد المدرب فالفيردي إلى إراحة بعض نجومه المرهقين من كأس العالم، على غرار قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش، فيما يعوّل على الثنائي الهجومي الضارب المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز.

 

يسعى كوفاتش لتحقيق لقبه الأول مع بايرن ضد فريقه السابق (أ ف ب)

يتطاّع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش لإطلاق مسيرته الرسمية مع بايرن ميونيخ بتخطي فريقه السابق أينتراخت فرانكفورت، اليوم الساعة 21,30، في الكأس السوبر الألمانية، وذلك بعد قيادته فريقه السابق إلى لقب الكأس على حساب بايرن بالذات.

وقبل أسبوعين من انطلاق الدوري الذي توج بايرن بلقبه في السنوات الست الأخيرة، يبدو الأخير مرشحاً للهيمنة مجدداً على الموسم، بيد انه سيكون حذراً بعد سقوطه في أيار/ مايو الماضي في نهائي الكأس 1-3 أمام الفريق السابق لكوفاتش وبفضل ثنائية الكرواتي الدولي أنتي ريبيتش.

ولا شك بأن تتويج كوفاتش في مباراته الأخيرة مدرباً لفرانكفورت، وهو الأول للفريق في 30 عاماً، منحه تفوقاً معنوياً قبل الاشراف على النجوم في بايرن ميونيخ، خصوصاً في المباراة الأولى التي سيعود فيها إلى ملعب فريقه السابق.

لكن الفريق البافاري عانى معظم نجومه في مونديال روسيا الأخير، حيث ودع "دي مانشافت" في دور المجموعات للمرة الأولى منذ 1938، كما أقصي هدافه روبرت ليفاندوفسكي باكراً بعد أداء باهت مع بولندا.

ويحوم الشك حول مشاركة صانع ألعاب بايرن الكولومبي خاميس رودريغيز بسبب تعرضه لإصابة خلال التمارين.

ولدى فرانكفورت سيغيب حارسه الجديد الدنماركي فريدريك رونو لإصابة في ركبته.

ويخوض فرانكفورت المباراة بدون ضغوط، بعد أن استُبدل كوفاتش بالمدرب النمسوي أدي هوتر الذي احتفظ بريبيتش والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش.