ما هي مواصفات الـ "برنابيو" الجديد "الأفضل في العالم"؟

الأعمال في ملعب "سانتياغو برنابيو" الجديد ستبدأ مع نهاية الموسم الجاري، في 20 أيار/ مايو المقبل، ومن قبلها ستكون هناك بعض التحسينات في محيطه، ومن المتوقّع أن تنتهي خلال 42 شهراً حتى 2023.

ستُكلّف أعمال تطوير الملعب نحو 575 مليون يورو (أ ف ب)

ستبدأ الأعمال في ملعب "سانتياغو برنابيو" الجديد مع نهاية الموسم الجاري، في 20 أيار/ مايو المقبل، ومن قبلها ستكون هناك بعض التحسينات في محيطه، ومن المتوقّع أن تنتهي خلال 42 شهراً حتى 2023.

واعتبر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز خلال تقديم مشروع تطوير الملعب أن "البرنابيو الجديد، في قلب مدريد، سيكون أفضل ملعب في العالم، أكثر عصرية وراحة وأمناً، بمناطق جديدة للترفيه، وستلعب التكنولوجيا دوراً حيوياً في إسعاد الجماهير".


- التكلفة الإجمالية لعمليات التطوير:
ستكلّف أعمال تطوير الملعب نحو 575 مليون يورو، في الوقت الذي أكدت فيه إدارة النادي أنها ستحقق العديد من المكاسب من المنشآت الجديدة، بينما طلب النادي قرضاً طويل الأمد لمدة 35 عاماً.


- إجراءات جديدة:
ستُساهم التعديلات الجديدة على الملعب في استيعابه لعدد أكبر من الجماهير قدرت بنحو 3 آلاف، ليتّسع في المجمل لـ90 ألف متفرج.


- استاد رقمي:
وفقاً لتأكيدات رئيس ريال مدريد فلورنتيو بيريز خلال مراسم تقديم الملعب الجديد، سيتحوّل البرنابيو إلى منصة رقمية كبيرة، حيث ستكون التكنولوجيا رائدة مع تخصيص مكان للرياضات الإلكترونية وبث بتقنية الفيديو بـ360 درجة.
هذا بالإضافة إلى أن تغطية الملعب كاملة بالسقف المتحرّك ستستغرق نحو 15 دقيقة، لحماية الجماهير واللاعبين من الأمطار.


- تغييرات في منطقة الملعب:
ستصل مساحة الأبعاد الجديدة للملعب 66 ألف متر مربع، وهو ما سيؤدي إلى إنشاء مناطق تجارية وترفيهية. كما سيكون هناك ميدان كبير في ممر "لا كاستيانا" بمساحة 22 ألف متر مربع، بمساحات خضراء بدلاً من موقف السيارات الحالي، وآخر بمساحة 5 آلاف و500 متر مربع.


- تصميم جديد:
لن يقتصر التطوير على المساحات الجديدة، وزيادة القدرة الاستيعابية للملعب فحسب، بل سيكون هناك برجَين جديدَين، ومصاعد، ومناطق للدخول ستُحسّن من عملية الإخلاء في حالة الطوارئ.


- متحف جديد و"جولة" البرنابيو:
ستزداد مساحة المتحف الجديد، الذي سيكون تفاعلياً من خلال العالم الافتراضي. كما أن "جولة" ملعب البرنابيو ستكون أكبر بعد هذه التوسعات.