الفوز الثالث للمغرب... وساحل العاج تلحق بالمتأهّلين

المغرب يفوز على جنوب أفريقيا 1-0 وساحل العاج على ناميبيا 4-1، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أفريقيا 2019 في مصر.

فرحة مغربية بهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة (أ ف ب)

أنهى منتخب المغرب دور المجموعات بفوز ثالث على التوالي وجاء على جنوب أفريقيا بنتيجة 1-0 ضمن المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا 2019.

وجاء الشوط الأول متكافئاً بين الطرفين مع غياب الفرص الخطيرة باستثناء فرصة لكل طرف بدأها المنتخب الجنوب أفريقي بتسديدة قريبة من المرمى لبيرسي تاو في الدقيقة 32، ردّ عليها مباشرة "أسود الأطلس" بتسديدة من يونس بلهندة جاءت بين يدَي الحارس.

وبدأ المنتخب الجنوب أفريقي الشوط الثاني مهاجماً لكن سرعان ما استعاد المغرب السيطرة وأصبح أكثر خطورة ولاحت له فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 63 بتسديدة قوية من النشيط أشرف حكيمي من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة.

وكاد المغرب أن يسجّل في الدقيقة 67 بعد تمريرة رائعة من نور الدين أمرابط ليوسف النصيري الذي تخطى الحارس لكنه سدّد بعيداً عن المرمى.

وبينما كانت المباراة تتّجه للتعادل كان للمغرب رأي آخر إذ في الدقيقة الأخيرة ومن ركلة حرة ارتدّت الكرة من الدفاع الجنوب أفريقي ووصلت إلى مبارك بوصوفة الذي سدّدها في الشباك مانحاً منتخب بلاده فوزه الثالث والعلامة الكاملة.

وفي المباراة الثانية، حقّق منتخب ساحل العاج فوزه الثاني وجاء على ناميبيا بنتيجة كبيرة 4-1.

وسجل ماكس غراديل (39) وسيري داي (58) وويلفريد زاها (84) وماكسويل كورنيه (89) لساحل العاج، وجوسلين كاماتوكا (71) لناميبيا.

وبهاتين النتيجتين تصدّر المغرب ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط بعد أن كان قد ضمِن تأهّله إلى دور الـ 16 في الجولة الثانية، ورافقه منتخب ساحل العاج من المركز الثاني بـ 6 نقاط، فيما تأتي جنوب أفريقيا ثالثة بـ 3 نقاط وستنتظر نتائج باقي المجموعات، بينما خرجت ناميبيا خالية الوفاض من دون نقاط.