من كان يتوقع أن يساعد الذكاء الاصطناعي بصناعة الأغذية؟

يقدم Giuseppe صيغته الغذائية الخاصة، ثم يقوم مجموعة من علماء وطهاة الوجبات في NatCo بإنشاء نماذج أولية. يتحقق الناس منها من حيث الذوق، الملمس والمظهر.

  • NotMilk أول منتج تم إنتاجه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي
    NotMilk أول منتج تم إنتاجه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

يجذب الذكاء الاصطناعي انتباه الشركات عبر العديد من التخصصات والقطاعات، حيث تُعد صناعة ومعالجة الأغذية والتعامل معها إحداها. 

NotMilk أول منتج تم إنتاجه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من شركة NotCo.

تعتمد الشركة في عملية التحليل على قاعدة بيانات تضم آلاف من المحاصيل والعناصر النباتية. تقوم خوارزمية التعلم الآلي التي أطلق عليها اسم Giuseppe على تحليل الجزئيات داخل الوجبات، تتعرف على الخليط الذي ممكن أن يتم صناعته، حليب البقر على سبيل المثال، وبعد ذلك تُنتج تركيبة مطابقة. 

يقدم Giuseppe صيغته الخاصة، ثم يقوم مجموعة من علماء وطهاة الوجبات في NatCo بإنشاء نماذج أولية. يتحقق الناس منها من حيث الذوق، الملمس والمظهر. ثُم يقدمون بعض الاقتراحات لـGiuseppe مثل "كمية سكر أقل"، ويستمر في العمل على تحسين الوصفات. 

استطاع Giuseppe من جعل الشركة تقدم وصفات تجذب الانتباه. فالحليب المصنوع مؤلف من الملفوف والأناناس، والذي لم يكن متوقعاً من قِبل الشركة عندما بدأت بصناعته. يعود الفضل بذلك إلى Giuseppe الذي استطاع من محاكاة نكهة حليب البقر بالوصول الى الجزئيات التي تشكل الحليب. 

تعد الشركة من أوائل الشركات التي استخدمت الذكاء الاصطناعي بمجال الأغذية، فهي تستخدمه لتطوير الأفراد من جهة وتطوير منتجات اللحوم والألبان النباتية.  

يوماً بعد يوم يُظهر الذكاء الاصطناعي أهميته ومدى تأثيره على حياتنا، والذي أضحى يقوم بالكثير من القرارات بالنيابة عن الإنسان.