"إسرائيل هيوم": لابيد سيدشّن سفارة "إسرائيل" في أبو ظبي

صحيفة "إسرائيل هيوم" تقول إن لابيد سيدشن سفارة "إسرائيل" في أبو ظبي وغداً القنصلية في دبي، والناطق باسم الخارجية الإسرائيلية يشير إلى أن "وتيرة تطوّر العلاقات بين إسرائيل والإمارات هي ببساطة مُدهشة".

  •  وزير الخارجية يائير لابيد خلال اجتماعه في الكنيست مع سفير الامارات (أرشيف) 

نشرت صحيفة "إسرائيل هيوم" مقالاً للكاتب الإسرائيلي آرييل كاهانا، يقول فيها إن وزير الخارجية يائير لابيد سيدشن سفارة "إسرائيل" في أبو ظبي. وفي ما يلي نص المقال منقول إلى العربية:

ثمار السلام، المرحلة الرسمية: وزير الخارجية يائير لابيد سيُدشّن اليوم، في حفل، سفارة "إسرائيل" في أبو ظبي. لابيد ينال فضل كونه أول وزير إسرائيلي يُجري زيارة رسمية في المملكة العربية. 

في المساء يخطط لابيد لاجتماعٍ مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد، وسيوقّع الاثنان على اتفاق تعاونٍ اقتصادي.

وهذا سيكون ثاني لقاءٍ للابيد مع وزير خارجية إمارة عربية في الخليج، بعدما اجتمع أول أمس الأحد في روما بنظيره البحريني عبد اللطيف الزياني. 

وسيدشن لابيد القنصلية الإسرائيلية في دبي، بمشاركة وزير الدولة للتجارة الخارجية للإمارات ثاني بن أحمد الزيودي. كما سيزور لابيد الجناح الإسرائيلي الذي يُبنى ضمن المعرض الضخم الدولي، إكسبو، الذي سيُقام في الخريف. 

"وتيرة تطوّر العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات هي ببساطة مُدهشة"، قال بحماسة الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية، ليؤور خياط، في إطلاعٍ للإعلام حول الزيارة، وأضاف: "200 ألف إسرائيلي سبق وزاروا الإمارات، وخصوصاً دبي.

تم توقيع الكثير جداً من الاتفاقات، وعلى رأسها اتفاق منع الازدواج الضريبي، الذي له دور مهم في دفع التجارة. إنه سلام بحرارة مرتفعة، سلام مختلف عن الذي عرفناه في الشرق الأوسط".