أولمبياد طوكيو: إيران تحقق ذهبية على حساب السعودية

سجاد گنغ زاده يهدي إيران ذهبية جديدة في الألعاب الأولمبية، بعد إقصاء منافسه السعودي طارق الحمادي من المباراة النهائية.

  • أولمبياد طوكيو: إيران تهزم السعودية وتحقق ذهبية
    أولمبياد طوكيو: إيران تهزم السعودية وتحقق ذهبية

تفوق الإيراني سجاد گنغ زاده على منافسه السعودي طارق الحمادي، في نهائي منافسات الكاراتيه، اليوم السبت، ضمن دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، ليحقق الميدالية الذهبية.

وتم تخسير اللاعب السعودي للمباراة بعد أن ضرب اللاعب الإيراني سجاد گنغ زاده بركلة غير شرعية، أُصيب على أثرها الأخير ونُقل على الحمالة، ليعقاب اللاعب السعودي بعقوبة من الدرجة الرابعة.

ووصلت إيران بهذا الفوز إلى ذهبيتها الثالثة في الألعاب الأولمبية الحالية، بعد أن منحها جواد فروغي ذهبية في مسابقة الرماية بمسدس الهواء المضغوط "10 متر"، وحقّقت الذهبية الثانية، إذ توّج المصارع الإيراني محمد علي گرائي بذهبية وزن 67 كلغ في المصارعة اليونانية-الرومانية، وحصدت إيران 4 ميداليات أخرى (2 فضية و2 برونزية).

وحقّقت السعودية أول ميدالية لها في الألعاب الأولمبية الحالية (فضية)، أما البرونزية في منافسات الكاراتيه فستكون من نصيب اليابان وتركيا.

بعد عام على تأجيل الألعاب الأولمبية بسبب فيروس كورونا، وعلى الرغم من كل الاعتراضات والصعوبات التي تواجهها اليابان بسبب الوباء، افتتحت منافسات "طوكيو 2020" في ظل حذر شديد وتحفظ لتفادي "كارثة صحية" في الحدث الرياضي التاريخي.