الإعلان عن نزالين ضخمين لنجمين إيرانيين في بطولة "ون"

منظمة الفنون القتالية، بطولة "ون"، تعلن عن إقامة نزالين مرتقبين لنجمي الفنون القتالية الإيرانيين أمير علي أكبري وإيراج عزيزبور خلال الشهرين الحالي والمقبل.

  • أمير علي أكبري سيُواجه الكندي داستن جوينسون في نزال في الفنون القتالية المختلطة
    أمير علي أكبري سيُواجه الكندي داستن جوينسون في نزال في الفنون القتالية المختلطة

أعلنت منظمة الفنون القتالية، بطولة "ون" (ONE Championship)، عن إقامة نزالين مرتقبين لنجمي الفنون القتالية الإيرانيين أمير علي أكبري وإيراج عزيزبور خلال الشهرين الحالي والمقبل. 

ويُعتبر علي أكبري (35 عاماً) وعزيزبور (34 عاماً) اثنين من أبرز مقاتلي المنظمة عن فئة الوزن الثقيل في رياضتي الفنون القتالية المختلطة والكيك بوكسينغ على التوالي.  

 

علي أكبري يسعى للفوز لمنافسة بطل العالم

علي أكبري سيُواجه الكندي داستن جوينسون في نزال في الفنون القتالية المختلطة عن فئة الوزن الثقيل في عرض "ONE Fight Night 12"، الذي سيُقام فجر 15 تموز/يوليو هذا الشهر على حلبة ملعب "لومبيني" للملاكمة في العاصمة التايلاندية بانكوك. 

علي أكبري يأمل في تحقيق فوزه الثالث على التوالي ليقترب خطوة إضافية من منافسة بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة عن الوزن الثقيل أناتولي ماليخين على حزامه الذهبي.

وكان صاحب الميدالية الذهبية في المصارعة اليونانية-الرومانية في أولمبياد 2010 قد حقق انتصارين جاءا عن طريق الضربة القاضية التقنية، ليهدي انتصاره الأخير والمدوي على حساب أسطورة الرياضة الفلبيني براندون فيرا إلى الشعب الإيراني

 

عزيزبور لتعويض خسارته السابقة

من جهته، يتطلع عزيزبور بأن يتخطى الخسارة التي تعرض لها في نزاله الأخير عندما يواجه نظيره البوسني كرينييتش فجر السبت في 5 آب/ أغسطس المقبل ضمن عرض "ONE Fight Night 13".

وكان عزيزبور قد خسر في نزال على الجائزة العالمية الكبرى في الكيك بوكسينغ عن فئة الوزن الثقيل، الذي أُقيم في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أمام الأوكراني رومان كريكليا، بطل العالم في الكيك بوكسينغ عن فئة الوزن الخفيف الثقيل.

قبل تلك الخسارة، كان عزيزبور قد سجّل 3 انتصارات في أول 3 نزالات خاضها في بطولة "ون" على حساب البرازيليين برونو شافي وأندرسون سيلفا بإجماع الحكام، وعلى الهولندي-السورينامي إسماعيل لوندت عن طريق الضربة القاضية في الجولة الثانية.

 

سجلّ لامع في الفنون القتالية

ويمتلك كل من الإيرانيَين سجلاً لامعاً في الفنون القتالية، إذ إن عزيزبور، الذي يمارس الكيك بوكسينغ والملاكمة التايلاندية (المواي تاي) فاز في منافسات المحترفين 68 مرة مقابل 5 خسائر، في حين فاز علي أكبري 12 مرة مقابل 3 خسائر.

بطولة "ون"، التي أسّسها رجل الأعمال التايلاندي شاتري سيتيودتونغ عام 2011 ومقرها سنغافورة، هي أكبر منظمة للفنون القتالية في العالم، وتتضمّن عروضها نزالات في الفنون القتالية المختلطة والمواي تاي والكيك بوكسينغ ومصارعة الإخضاع. 

وإلى جانب علي أكبري وعزيزبور، تضمّ قائمة المنظمة عدداً من أبرز المقاتلين الإيرانيين في العالم، ومنهم: فاريار أمينيبور وعلي فولادي ومهدي برقي وأمير ناصري وآرش مرداني ومحمد صادقي ومحمد سياساراني.